العدد 2640 - الجمعة 27 نوفمبر 2009م الموافق 10 ذي الحجة 1430هـ

القذافي يكتب مسلسلا تلفزيونيا لرمضان المقبل

نقلت صحيفة «دنيا الوطن» الفلسطينية عن مصادر إعلامية سورية القول إن الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي أنجز كتابة مسلسل درامي تلفزيوني، وقام بإعداده دراميا كاتب سوري، كما سيقوم بإخراج هذا المسلسل مخرج سوري، ليُعرض في رمضان المقبل.

ووفقا للمصادر، فإن أحداث المسلسل تدور في حوض البحر الأبيض المتوسط، انطلاقا من الوطن العربي وصولا إلى أوروبا، وينتقل إلى أطراف آسيا مرورا بإيران، وتم اختيار شخوصه من الواقع المعاش.

وأحداث المسلسل الذي أعده الكاتب السوري فضل عفاش، الذي سيقوم بإخراجه المخرج السوري زياد الريس، ترتبط بالمستقبل من خلال رؤية تحليلية للواقع الحالي المعاصر. ويتطرق العمل إلى القضايا العربية الملتحمة بالشارع، ويرد على الهجوم الإعلامي المعادي للعالم العربي والإسلامي، كما يتحدث عن الطغيان الجماعي والدكتاتوريات وعلاقة المواطن بالأنظمة الحاكمة، وعن العلاقة الوطيدة بين المسلمين والمسيحيين في العالم العربي.

وأضافت الصحيفة أن تجربة العقيد القذافي في كتابة المسلسلات التلفزيونية تعتبر هي الأولى في تاريخ الدراما العربية، وتجربة فريدة لم يُقدم عليها أي زعيم عربي سابقا، إلا أنها ليست المبادرة الأولى للقذافي نفسه، فقد سبق أن كتب رواية «الظلم: سنوات العذاب» كمشروع سيناريو فيلم، وهي تتحدث عن معاناة الشعب الليبي خلال مرحلة الاستعمار الإيطالي لليبيا، الذي باشر المخرج السوري نجدة أنزور بأعمال التصوير قبل نحو سنتين، وتوقف العمل لأسباب غير معروفة، وكان من المفترض أن يشارك في التمثيل به أنطوني هوبكنز وكيفين سبيسي وبن كينغسلي وعمر الشريف ومجموعة من الممثلين الليبيين، وبموازنة تفوق 50 مليون دولار.

العدد 2640 - الجمعة 27 نوفمبر 2009م الموافق 10 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً