العدد 2643 - الإثنين 30 نوفمبر 2009م الموافق 13 ذي الحجة 1430هـ

أحمد العريان يقاضي ملحن «الناس الرايقة»

يعتزم المنتج والمخرج أحمد العريان رفع دعوى قضائية ضد الملحن المصري محمد يحيى بسبب انتهاكه لحقوق الملكية الفكرية للحن أغنية «الحب بيجي في ثانية» التي تغنيها الفنانه أمنية سليمان، ومن ألحان مصطفى محفوظ، وكتب كلماتها الشاعر أحمد علي موسى، إذ قام الملحن محمد يحيى باستخدام جزء كبير من لحن أغنية «الحب بيجي في ثانية» في أغنية «الناس الرايقة» التي يؤديها الفنان أحمد عدوية ورامي عياش، ومن كلمات أيمن بهجت قمر، حيث تعرض الأغنية حاليا على قناة «ميلودي» المتخصصة في الإنتاج الفني الغنائي.

وأكد أحمد العريان أن الملحن محمد يحيى استخدم لحن المقطع الأول من أغنية «الحب بيجي في ثانية» في المرجع الغنائي لأغنية «الناس الرايقة»، مما تسبب في ضياع حقوق الملكية الفكرية والفنية للحن المذكور، ومما ألحق ضررا فنيا كبيرا باعتبار أن أغنية الفنانة الواعدة أمنيه سليمان «الحب بيجي في ثانية» قد انتشرت انتشارا واسعا، وقد تفاعل معها المستمع العربي أينما وجد، وقال: «إن إنتهاك الملحن محمد يحيي للحن جعلنا نتجه إلى القضاء لوقف هذا التعدي على حقوقنا ومن ثم المطالبة بالتعويض عن جميع الأضرار التي لحقت بنا من جراء ذلك». وأعرب ملحن الأغنية الأصلي الملحن الشاب مصطفى محفوظ عن إستيائه لاقتباس محمد يحيي للحنه، الذي لحنه من قبل، وتم بث الأغنية للمرة الأولى منذ 10 شهورر تقريبا. وكشف مصطفى أنه قام بالاتصال هاتفيا بالملحن محمد يحيى وسأله عن سبب اقتباس لحنه، وقال محمد يحيى إنه تراود أفكار وإنه يأسف على ذلك.

وترك مصطفى محفوظ الموضوغ لشركته «ميوزيك بوس» لعمل ما تراه مناسبا في هذا الشأن.

وقال متحدث عن مجموعه «العريان» وشركه «ميوزيك بوس» إن الشركة في صدد رفع دعوة قضائية ستطالب من خلالها بتعويض مالي وقدره مليون جنيه مصري على سبيل التعويض المؤقت للأضرار التي لحقت بها، باعتبارها صاحب الحقوق الملكية والفكرية لهذا المصنف. وأضاف العريان معلقا أنه واثق من عدالة القضاء المصري الذي يشهد له دوما في نصرة الحق.

واختتم العريان أن جمهور المستعمين والمشاهدين والمعجبين بالفنانة أمنية سليمان من حقهم أن يحافظوا على ما تقدمه غليهم من أعمال فنية ترقى بأسماعهم من خلال الأعمال الجميلة والراقية التي تصيب القلوب.

العدد 2643 - الإثنين 30 نوفمبر 2009م الموافق 13 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً