العدد 2644 - الثلثاء 01 ديسمبر 2009م الموافق 14 ذي الحجة 1430هـ

غدا انطلاق أسبوع الانترنت الخليجي

«الوسط» شريك إعلامي...

الوسط - المحرر الاقتصادي 

01 ديسمبر 2009

تنطلق في مملكة البحرين يوم غد (الخميس) فعاليات أسبوع الإنترنت الخليجي 2009، في وقت تشهد فيه صناعة الإنترنت في المملكة نموا ملموسا، تشهد عليه مشروعات الحكومة الإلكترونية وتنوع الخدمات التي يقدمها القطاع الخاص على الويب على حد سواء.

وستتوزع أنشطة الفعاليات على ثلاثة أيام تنطلق تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة، حسن فخرو، من مجمع السيف التجاري الراعي لمكان الفعالية، وبتغطية إعلامية من صحيفة «الوسط» بوصفها الشريك الإعلامي.

وقد تم اختيار عنوان الفعالية «نحوسوق إلكترونية مثمرة» بعناية كي يأتي منسجما مع التوجه العام للقطاعين العام والخاص في هذا المجال؛ إذ نجحت الدولة في تدشين أول منصة مناقصات إلكترونية في منطقة الخليج، وتمكن العديد من شركات القطاع الخاص، وخصوصا المؤسسات المصرفية من تقديم خدمات إلكترونية ذات علاقة مباشرة بتلك المتوافرة على منصات السوق الإلكترونية.

هذا وستستمر فعاليات الأسبوع حتى 9 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وستتخللها المحاضرات التوعوية في المدارس الثانوية والإعدادية في الفترة الصباحية، إلى جانب الجمعيات النسائية ومراكز الشباب الثقافية في الفترة المسائية.

وسيتناول الأسبوع عدة محاور من أبرزها: تعريف السوق الإلكترونية ومزاياها، خطوات الانضمام للأسواق الإلكترونية والمتطلبات الفنية اللازمة لذلك، أمثلة وتجارب ناجحة للأسواق الإلكترونية المحلية والعالمية.

العدد 2644 - الثلثاء 01 ديسمبر 2009م الموافق 14 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً