العدد 2645 - الأربعاء 02 ديسمبر 2009م الموافق 15 ذي الحجة 1430هـ

حفاظ تلقي كلمة المكرمات

ألقت وزيرة الصحة السابقة وعضو مجلس الشورى حاليّا ندى حفاظ كلمة المكرمات خلال الحفل الذي أكدت فيه أن هذا البلد يتمتع بتاريخ حافل من التعليم والطب لا يمكن أن تنفصل المرأة البحرينية عن صورته، فهي كانت - منذ البدايات الأولى- قرينة عملية الانطلاق الحديثة لعجلتي التعليم والصحة منذ مطلع القرن العشرين.

وقالت: «إننا نتكلم عن عملية تنمية مستمرة لقطاعين حساسين تمتد إلى أكثر من مئة عام. ومن الإجحاف أن ننكر أن المرأة - حتى قبل مرحلة التعليم والصحة المنهجية - لم تكن حاضرة، بل كانت موجودة كمعلمة في الكتاتيب، وقابلة في البيوت، لها هيبة واحترام، وكلما تقدم بها العمر كانت أكثر احتراما وتقديرا.

ووعدت باسمها واسم المكرمات ببذل المزيد الذي يرقى إلى سقف تطلعات القيادة وصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة آل خليفة.

وأشارت حفاظ إلى أن مملكة البحرين تحتفل اليوم بالمرأة البحرينية وأمنها الصحي... وهذا مفهوم شامل ومهم... ولا يسعني هنا إلا أن أشيد بالجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة الصحة والقائمون عليها للارتقاء بصحة المرأة في مراحل عمرها المختلفة بتقديم أفضل الخدمات الصحية الوقائية منها والعلاجية بإشادة من المنظمات الصحية العالمية المعنية وبدليل المؤشرات الصحية النوعية التي تم تحقيقها حتى الآن.

وخمت كلمتها بالإشارة إلى أنه ومن حسن الطلع أن يأتي هذا اليوم ضمن فعاليات البلاد كلها واحتفالات العيد وعيد الوطن، وكأننا نحتفي بالمرأة مع احتفالنا بالوطن، وهل هناك وطن أكبر من حنان الأم لمكونات الوطن كله.

العدد 2645 - الأربعاء 02 ديسمبر 2009م الموافق 15 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً