العدد 2646 - الخميس 03 ديسمبر 2009م الموافق 16 ذي الحجة 1430هـ

«الصحة» تؤكد استعداد جناح 13 بـ «السلمانية» لاستقبال الحجاج المصابين بانفلونزا الخنازير

قال رئيس الأطباء في مجمع السلمانية الطبي، محمد العوضي، إن جناح (13) المخصص للعزل، تم تجهيزه بجميع الاستعدادات اللازمة لاستقبال الحالات المرضية من الحجاج التي تعاني من الإصابة بفايروس H1N1 المعروف باسم «انفلونزا الخنازير».

ولفت العوضي، في بيان صحافي عممته وزارة الصحة أمس (الخميس) إلى أن الجناح تم افتتاحه مؤخرا، حيث خضع لصيانة شاملة تتلاءم والمتطلبات الضرورية بحسب المعايير الدولية لاستقبال حالات فايروس H1N1، بناء على توجيهات وزير الصحة فيصل الحمر، ووكيل الوزارة عبدالحي العوضي، والوكيل المساعد لشئون المستشفيات أمين الساعاتي.

وأوضح أن الجناح رقم (13) يضم 16 سريرا، منها 12 سريرا مخصصا للحالات المؤكدة إصابتها بالمرض، و4 أسرة للحالات المشتبه بإصابتها، كما تم تخصيص طاقم تمريضي متكامل في الجناح يتكون من 13 ممرضا وممرضة وعاملين، وذلك لتغطية الجناح على مدار الساعة، كما يتواجد طبيب مقيم في الجناح لمتابعة حالات المرضى بشكل مستمر.

وأشار إلى أن الجناح مجهز بكل التجهيزات والأجهزة اللازمة للعناية وعلاج المرضى، بينما سيبقى جناح 207 الذي تم تخصيصه للحالات الشديدة التي تحتاج إلى عناية قصوى مستمرا في عمله بسعة 13 سريرا، وسيواصل مركز إبراهيم خليل كانو الصحي والاجتماعي استقباله للمرضى المصابين بفيروس انفلونزا الخنازير، وذلك بهدف زيادة القدرة الاستيعابية للمرضى، تحسبا للزيادة المحتملة مع عودة الحجاج من الديار المقدسة.

وأهاب العوضي بالجمهور اتباع الإرشادات الصحية اللازمة لمنع الإصابة بالفيروس، والحد من انتشاره بين فئات المجتمع، وذلك من خلال الامتناع عن تبادل القبل والعناق والمحافظة على النظافة الشخصية وتعقيم الأيدي ووضع منديل عند العطس أو الكحة، منعا لانتشار المرض.

العدد 2646 - الخميس 03 ديسمبر 2009م الموافق 16 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:20 ص

      لأحتياط يا وزير الصحة

      الرجاء دراسة موضوع دوام المدرسين القادمين من الحج واعطائهم فرصة للتاكد من خلوهم من المرض لمنع انتشاره بين ابناءنا _ولي أمر _

    • زائر 2 | 4:54 ص

      حجاج سليمين

      انشاالله يرجعون سالمين من دون امراض لا خنازير ولا غيره

    • زائر 1 | 12:45 ص

      ما فهمنه

      يعني اللحين فيه عندنه حججاج مصابين لو بس من باب الاحتياط؟

اقرأ ايضاً