العدد 2646 - الخميس 03 ديسمبر 2009م الموافق 16 ذي الحجة 1430هـ

طيران الإمارات تحلق إلى طوكيو بـ 5 رحلات أسبوعيا

أعلنت طيران الإمارات عن عزمها إطلاق خدمة جديدة إلى العاصمة اليابانية «طوكيو»، التي تعد واحدة من أهم المراكز الاقتصادية في العالم. ويأتي هذا الإعلان عقب مرور سبعة أعوام على بدء عملياتها إلى مدينة أوساكا، التي كانت عاصمة بلاد الشمس المشرقة في الماضي.

وستصبح طوكيو المحطة رقم 102 ضمن شبكة خطوط الناقلة، التي أطلقت خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي خدمتين جديدتين إلى ديربان في جنوب إفريقيا وإلى العاصمة الأنغولية لواندا.

وستنطلق الخدمة اعتبارا من 28 مارس/ آذار 2010 بخمس رحلات أسبوعيا، باستخدام طائرة بوينج 777- 300 ئي آر التي توفر 354 مقعدا، موزعة على ثلاث درجات: 8 أجنحة خاصة في الأولى و42 مقعدا يتحول إلى سرير مستوٍ في درجة رجال الأعمال و304 مقاعد مريحة في السياحية.

وصرح الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم بالقول «يسرنا إطلاق خدماتنا المباشرة من دون توقف بين مدينتي دبي وطوكيو. ونحن نتطلع دوما إلى تعزيز عملياتنا في السوق اليابانية نظرا إلى أهميتها بالنسبة لعمليات طيران الإمارات. وقد شرعنا على مدى السنوات السبع الماضية، منذ إطلاق خدمتنا إلى مدينة أوساكا اليابانية، في تنفيذ برنامج مكثف بتكلفة عدة ملايين من الدولارات لترويج هذه المحطة عبر شبكة خطوطنا العالمية التي تمتد الآن إلى 61 دولة عبر قارات العالم الست، وذلك من خلال الحملات الإعلانية والعلاقات العامة، والأحداث والمناسبات، والكتيبات السياحية».

وأضاف «نجحت هذه الحملات في فتح السوق اليابانية أمام مختلف دول العالم، فعلى سبيل المثال سهلت خدمة طيران الإمارات سفر اليابانيين العاملين في أميركا الجنوبية إلى اليابان وذلك من خلال رحلات ربط ملائمة بين كلتا المنطقتين عبر دبي، وذلك بدلا من الانتقال عبر المحيط الهادي».

وسيتم توسيع شراكة طيران الإمارات القائمة حاليا مع الخطوط الجوية اليابانية JAL لتشمل رحلات رمز مشترك على خدمة طوكيو الجديدة فور إطلاقها. وسوف تحمل الرحلات رمزي طيران الإمارات EK والخطوط اليابانية JL.

ومن جانبه صرح الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم بالقول «باعتبارها واحدة من أهم المراكز الاقتصادية العالمية، فإن طوكيو تحتاج إلى رحلات ربط كثيرة مع مختلف دول العالم، وذلك عبر الخدمات الجوية المنتظمة الموثوقة التي توفرها طيران الإمارات والتي تربط أكثر من 100 مدينة عبر قارات العالم الست مما يسهل انتقال الأفراد والبضائع».

وأضاف «تتمتع طيران الإمارات بمكانة ممتازة في السوق اليابانية، ويقبل اليابانيون على السفر على رحلاتنا اليومية من أوساكا بفضل خدماتنا المتفوقة. كما يعمل لدى طيران الإمارات أكثر من 200 مضيفة ومضيف ياباني. وتقدم على رحلات أوساكا أطباق تقليدية يابانية، مثل السوشي، كما تعرض أكبر مجموعة على الإطلاق من الأفلام والبرامج اليابانية في الأجواء من خلال نظام طيران الإمارات ice للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي».

العدد 2646 - الخميس 03 ديسمبر 2009م الموافق 16 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً