العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ

لقاء المحرق والحالة... مواجهة الأفضل على الصدارة

الاتحاد يلاقي مدينة عيسى في دوري زين للسلة

تقام اليوم مباراتان في اطار الجولة الثامنة من دوري زين البحرين لكرة السلة تجمع الأولى بين الاتحاد ومدينة عيسى عند 6 مساء، تليها مباراة قمة بين أفضل فريقين في القسم الأول لدوري هذا الموسم وهما المتصدر المحرق وصاحب المركز الثاني الحالة عند 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

المباراة الاولى في غاية الأهمية للفريقين إذ إن مدينة عيسى يحتل حاليا المركز السادس برصيد 10 نقاط وهو يطمح للمحافظة على هذا المركز المؤهل للدورة السداسية، في حين أن الاتحاد الذي فاز في الجولة الأخيرة على النجمة يطمح لخطف هذا المركز من المدينة إذ أن يملك 9 نقاط من فوزين وخمس هزائم وفي حال فوزه على المدينة سيتقدم للمركز السادس.

المباراة في غاية الصعوبة والأهمية على المدربين الشابين، إذ يقود المدينة المدرب الوطني جعفر راشد الذي يعول على تشكيلة جيدة يبرز فيها المحترف الكاميروني بوريك سايكوم إلى جانب جهاد أحمد وعصام زكريا وبقية أفراد الفريق.

في حين يقود الاتحاد المدرب الوطني سعيد عباس الذي يعول على محترف المدينة في المواسم الثلاث الماضية النيجيري محمد جميلو الذي استقدمه فريق الاتحاد هذا الموسم خلفا لمحترفه الأميركي كريس كومنس الذي استغنى عن خدماته خصوصا وأن جميلو سيسعى إلى اظهار كل ما لديه ضد فريقه السابق.

ويمتلك الاتحاد كذلك تشكيلة جيدة تضم سيد محمد شرف وكاظم ماجد وعلي حميد ونضال عباس وبقية أفراد الفريق.

أما المباراة الثانية اليوم فإنها تجمع بين أفضل فريقين في الدوري حتى الآن، فالمحرق يتصدر المسابقة من دون أي هزيمة وبسبعة انتصارات متتالية وهو الفريق الوحيد المحافظ على سجله من دون هزائم ويتصدر الدوري برصيد 14 نقطة ويسعى للحفاظ على صدارته، إلا أنه سيواجه أفضل الفرق تطورا وأقواها في المراحل الأخيرة فريق الحالة المتألق بمدربه الشاب صالح الحداد إذ يحتل الفريق حاليا المركز الثاني برصيد 13 نقطة وهو يسعى للتقدم نحو الصدارة خصوصا بعد أن فاز في الجولة الأخيرة على الأهلي.

يدرب المحرق المدرب الأميركي باتريك ستيوارت الذي يعول عادة على تشكيلة مكونة من أحمد حسن، أحمد الدوي، محمد حسن، عيسى ابراهيم والأميركي ليموند مري، ويشرك المدرب جميع لاعبيه في المباراة أمثال محمد عبدالمجيد، علي عباس، محسن علي وبقية أفراد الفريق.

على الجانب الآخر فإن الحالة يعيش أفضل فتراته بقيادة المدرب صالح الحداد نجم الجولتين الأخيرتين، إذ من المتوقع أن يبدأ الفريق بتشكيلة مكونة من أحمد علي حسين، أحمد ميرزا، أحمد حسين، محمود خادمي أو علي عباس أو ياسر بونفور والمحترف الأميركي المتألق أونيل.


تقديم مباراة المحرق والأهلي في السلة للجمعة

أكد أمين السر العام في الاتحاد البحريني لكرة السلة عبدالاله عبدالغفار تقديم مباراة المحرق والأهلي في دوري زين البحرين لكرة السلة إلى يوم الجمعة المقبل بدلا من يوم السبت وذلك لتضاربها مع مباراة المحرق والأهلي في دوري القدم يوم السبت المقبل.

وبين عبدالغفار أن قرار تقديم مباراة السلة جاء للسماح لجماهير الفريقين بمتابعة المباراتين، ولأجل تأمين نقل المباراة تلفزيونيا، مبينا أن اتحاد السلة يتعاون بشكل مستمر مع الاتحادات الأخرى لما فيه صالح الرياضة البحرينية

العدد 2648 - السبت 05 ديسمبر 2009م الموافق 18 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً