العدد 339 - الأحد 10 أغسطس 2003م الموافق 11 جمادى الآخرة 1424هـ

الأولمبي السعودي ينعش آماله بفوزه على النصر واليوم الحسم

دورة الصداقة الدولية السابعة:

أنعش الاولمبي السعودي آماله لبلوغ دور الاربعة بفوزه على مواطنه فريق النصر 3/1 أمس الأول السبت على ملعب مدينة الامير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة في ختام الجولة الرابعة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية لدورة الصداقة الدولية السابعة في كرة القدم المقامة حاليا في مدينة ابها السعودية وتستمر حتى منتصف اغسطس/ آب الجاري.

وسجل عيسى المحياني (39) وفيصل الصالح (50 من ركلة جزاء) وعبده عطيف (64) اهداف الاولمبي السعودي، وأحمد الجهوي (47) هدف النصر.

وأكمل الطرفان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الصالح والجهوي في الدقيقة 61 لاشتباكهما. وهو الفوز الاول للاولمبي السعودي بعد خسارة امام الاولمبي العراقي صفر/1 في الجولة الاولى، وتعادل مع الشهيد الايراني 1/1 في الجولة الثانية، فصعد الى المركز الثالث برصيد 4 نقاط، فيما مني النصر بخسارته الثالثة على التوالي بعد الاولى امام الاولمبي العراقي 1/5 في الجولة الثانية، وامام الاولمبي السنغالي 1/2 في الجولة الثالثة فخرج خالي الوفاض.

وكان الاولمبي العراقي تعادل مع نظيره السنغالي 2/2 في افتتاح الجولة ، فبلغ الاول دور الاربعة بتصدره المجموعة برصيد 8 نقاط، فيما انحصرت البطاقة الثانية بين الاولمبيين السنغالي والسعودي وهما سيلتقيان اليوم الاثنين في الجولة الخامسة الاخيرة.

ويحتاج الاولمبي السنغالي الى التعادل أو الخسارة بهدف نظيف لبلوغ دور الاربعة، فيما يحتاج الاولمبي السعودي الى الفوز بهدفين نظيفين للحاق بالاولمبي العراقي.

وتختتم اليوم مباريات الدور التمهيدي عندما تقام مباراتا الجولة الخامسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية التي سيتحدد على ضوئهما الفريق الثاني المتأهل للدور نصف النهائي بعد الاولمبي العراقي.

ويلتقي في المباراة الاولى الاولمبي السعودي مع نظيره السنغالي في مباراة قوية ومثيرة لن تخلو من الصعوبة لا سيما وان المنافسة على البطاقة الثانية انحصرت بينهما إذ يحتاج الاول الى الفوز بهدفين نظيفين والثاني الى التعادل او الخسارة بهدف نظيف.

ويتحسن اداء المنتخب السعودي تدريجيا بعد خسارته المباراة الاولى امام الاولمبي العراقي صفر/1 تعادل في الثانية مع الشهيد الايراني 1/1 ثم تغلب على النصر 3/1 وبالتالي فهو لن يذخر جهدا لتحقيق فوزه الثاني على التوالي وبلوغ دور الاربعة.

ويعول الاولمبي السعودي على مجموعة من اللاعبين الواعدين في مقدمتهم صالح بشير وعبدالعزيز السعران وأسامة المولد وعبداللطيف الغنام وسعد العبود وخالد السلامة.

في المقابل، لن يكون الاولمبي السنغالي لقمة سائغة للسعوديين، فهو بدوره ظهر بمستوى جيد ففاز في مباراتين على الشهيد 2/صفر وعلى النصر 2/1 قبل ان يتعادل مع الاولمبي العراقي 2/2.

ويبرز في الفريق لاعبوه جي كيتا وابراهيما باه ونيكو لاتديون وموسى غي وباكري كامارا.

وفي المباراة الثانية، يخوض النصر والشهيد لقاء واجب بعدما خرجا خاليي الوفاض.

ويدخل الشهيد المباراة بنقطتين من تعادلين مع الاولمبيين السعودي والعراقي بنتيجة واحدة 1/1 وخسارة امام الاولمبي السنغالي، فيما يدخلها النصر من دون رصيد عقب خسارته امام الاولمبي العراقي والاولمبي السنغالي والاولمبي السعودي وسيحاول وقف مسلسل الهزائم المتتالية على رغم تبخر حظوظه في التأهل تماما

العدد 339 - الأحد 10 أغسطس 2003م الموافق 11 جمادى الآخرة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً