العدد 339 - الأحد 10 أغسطس 2003م الموافق 11 جمادى الآخرة 1424هـ

ريال مدريد ينهي جولته الآسيوية بفوزه على تايلند

أنهى ريال مدريد الإسباني جولته الآسيوية التي استمرت اسبوعين استعدادا للموسم الجديد بفوز على منتخب تايلند 2/1 في مباراة ودية في كرة القدم أقيمت أمس الأحد في بانكوك أمام أكثر من 50 ألف متفرج.

وسجل بورتييو (28) وفرناندو مورينتيس (66) هدفي ريال مدريد، وسوتي (64) هدف منتخب تايلند. وسبق لريال مدريد ان فاز على دراغون الصيني 4/صفر، وعلى اف سي طوكيو الياباني 3/صفر، وعلى منتخب نجوم هونغ كونغ 4/2 الجمعة الماضي. وخاض ريال مدريد بداية المباراة بفريقه الرديف معززا بأربعة لاعبين من التشكيلة الرسمية هم الحارس الدولي ايكر كاسياس والمدافع بافون والدولي الفرنسي زين الدين زيدان والانجليزي ديفيد بيكهام.

واشرك مدرب ريال مدريد البرتغالي كارلوس كيروش المدافع روبرتو كارلوس في الشوط الثاني مكان بافون (46) فنشطت الجهة اليسرى وكذلك الحارس سيزار مكان كاسياس، ثم أشرك ايفان هيلغيرا مكان روبن الذي أصيب (60)، قبل ان يدفع براؤول والفرنسي كلود ماكيليلي وميشال سالغادو والأرجنتيني سانتياغو سولاري دفعة واحدة بعد هدف التعادل للمنتخب التايلندي.

ودانت السيطرة نسبيا الى تايلند في الشوط الأول قبل ان تتحول السيطرة الى الفريق الإسباني بدخول نجومه في الشوط الثاني باستثناء البرازيلي رونالدو والبرتغالي لويس فيغو. وكانت أول وأخطر فرصة لريال مدريد ركلة حرة من 25 مترا انبرى لها الاختصاصي بيكهام وكاد يفتتح على إثرها التسجيل لأنها مرت بمحاذاة القائم الأيمن للحارس التايلندي (19).

ونجح ريال مدريد في افتتاح التسجيل من هجمة منظمة قادها زيدان قبل ان يمرر كرة بينية الى مورينتيس الذي توغل داخل المنطقة مراوغا مدافعين فارتطمت الكرة بقدم أحدهما وتهيأت أمام بورتييو سددها زاحفة من 5 أمتار داخل المرمى (28). ومن هجمة منظمة أدرك منتخب تايلند التعادل مستغلا خطأ في الدفاع الإسباني فوصلت الكرة الى سوتي غير المراقب فاودعها مرمى سيزار بسهولة (63). وكاد راؤول يمنح التقدم لريال مدريد إذ سددها من حافة المنطقة وارتدت من الحارس (64). وأضاف مورينتيس الهدف الثاني بعد تلقيه تمريرة على طبق من ذهب من غوتي من داخل المنطقة فأودعها داخل المرمى الخالي (66)

العدد 339 - الأحد 10 أغسطس 2003م الموافق 11 جمادى الآخرة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً