العدد 351 - الجمعة 22 أغسطس 2003م الموافق 23 جمادى الآخرة 1424هـ

السنابل تستعد لتنفيذ مشروع الحقيبة والزي المدرسي

المحرق - السنابل لرعاية الأيتام 

22 أغسطس 2003

يستعد قسم رعاية الأيتام بالسنابل لتنفيذ مشروع الحقيبة المدرسية للعام الدراسي 2003/2004م وذلك بصرف حقيبة مدرسية شاملة لجميع الأدوات القرطاسية والزي المدرسي لكل يتيم مكفول من قبل السنابل يدرس في إحدى المراحل الدراسية.

وقال رئيس مجلس الأمناء الشيخ عدنان عبدالله القطان إنه من خلال هذا المشروع يتم حصر جميع الأيتام الذين تقوم السنابل بكفالتهم، من مختلف المراحل الدراسية ابتداء من رياض الأطفال حتى المرحلة الجامعية، إذ يتم صرف ما يتناسب مع كل مرحلة دراسية من أدوات عينية أو مبالغ نقدية تخصص لشراء اللوازم الدراسية، بحسب ذوق واختيار كل يتيم. استعدادا للعام الدراسي الجديد وانطلاقا من شعار السنابل لرعاية الأيتام في كفالة الايتام البحرينيين ورعايتهم رعاية شاملة، وتوفير احتياجاتهم كافة على مدار العام.

وقال القطان ان هذا المشروع التعليمي الذي تنفذه السنابل يأتي بشكل سنوي في هذا التوقيت قبل بداية العام الدراسي الجديد، كما انه يأتي تماشيا مع استعدادات الأسر لافتتاح المدارس، إذ يستفيد منه أكثر من 292 يتيما بحرينيا في مختلف المراحل الدراسية بكلفة مالية تبلغ نحو 5840 دينارا.

وأشار الى أن مشروع الحقيبة المدرسية تم تنفيذه في العام الماضي بكلفة قدرها 4900 دينار وقد استفاد منه نحو 245 يتيما من مختلف محافظات المملكة.

كما يأتي ضمن المشروعات التعليمية الكثيرة التي تنفذها السنابل خدمة للأيتام البحرينيين المكفولين من قبلها، مثل مشروع رياض الاطفال ومشروع المتابعة المدرسية ومشروع الدروس العلاجية ومشروع الكفالة الجامعية، وغيرها من المشروعات التعليمية التي تنفذها السنابل على مدار العام

العدد 351 - الجمعة 22 أغسطس 2003م الموافق 23 جمادى الآخرة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً