العدد 351 - الجمعة 22 أغسطس 2003م الموافق 23 جمادى الآخرة 1424هـ

البطل يقصي عالي ويتأهل لملاقاة النويدرات في الرباعي

في آخر مباريات دور الثمانية لدورة التعارف

تأهل حامل اللقب (الحجر) للدور الرباعي لدورة التعارف (21) على كأس رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة التي ينظمها نادي باربار بعد فوزه مساء أمس على فريق عالي بنتيجة 5/3 بركلات الترجيح بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل من دون أهداف.

بدأ عالي المباراة بحيوية وسيطر على اللعب لكثافة لاعبي خط الوسط وكان الأكثر وصولا إلى مرمى الحجر لكن من دون خطورة، إذ افتقد مهاجموه التركيز في نهاية الهجمات فجاءت غالبيتها ضعيفة وخارج المرمى على رغم اجتهادات لاعب خط الوسط أحمد عبدالعزيز في إيصال الكرات إلى زملائه بدقة، لكن حسن مراقبة مدافعي الحجر واستعجال لاعبي عالي أفقدهم الخطورة والفاعلية.

في الدقيقة 18 سدد لاعب الحجر خالد الشملان كرة قوية من خارج خط الـ 18 خرجت من الملعب مرورا بالقائم الأيسر لحارس مرمى عالي يوسف أحمد. بعد ذلك اعتمد الحجر على لعب الكرات الطويلة مع اختراقات مهاجميه الفردية لعدم قيام لاعبي خط الوسط بدورهم في تمويل لاعبي خط الهجوم بالكرات أمام المرمى، وكانت أخطر كرات فريق الحجر لعبة عرضية أمام العارضة اليمنى لحارس فريق عالي أبعدها المدافع ضربة ركنية.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة أضاع الحجر فرصة ذهبية أمام مرمى عالي، وفي الدقيقة نفسها أضاع مهاجم عالي شهاب أحمد فرصة ذهبية وسدد الكرة عالية من داخل خط الـ 18 اعتلت العارضة.

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني سدّد مهاجم عالي محمود القطري كرة طائشة من داخل خط الـ 18 خرجت ضربة ركنية.

وفي الدقيقة الخامسة أهدر اللاعب نفسه فرصة أخرى داخل خط الـ 6 لمرمى الحجر لعبها برأسه خارج المرمى.

وفي الدقيقة 13 سدد لاعب الحجر صلاح موسى كرة قوية أمسكها حارس عالي يوسف أحمد.

وفي الدقيقة 18 سدد لاعب الحجر فاضل عياد كرة أرضية حاول حارس عالي أن يمسكها فارتدت منه وأبعدها قائد فريق عالي أحمد حبيب ركنية. وفي الدقيقة نفسها لعب فاضل عياد كرة عرضية داخل خط الـ 6 لمرمى عالي حاول عبدالهادي مدن استغلالها بشكل طائر فلعبها ضعيفة أمسكها حارس عالي.

وفي الدقيقة 20 تسلم مهاجم عالي محمود القطري الكرة من خارج خط الـ 18 وسددها قوية خارج المرمى.

وفي الدقيقة 25 تخلص لاعب عالي حسين فردان من ظهير الحجر الأيسر ورفع الكرة لكنها لم تجد متابعة من لاعبي خط هجوم فريق عالي.

وفي الدقيقة 28 تسلم مهاجم عالي محمود القطري كرة عرضية داخل خط الـ 18 سددها قوية خارج المرمى لتضيع فرصة سانحة للتسجيل.

وفي الدقيقة 35 جهز مهاجم عالي محمود القطري كرة قرب مرمى الحجر لم يتابعها مهاجمو عالي فضاعت فرصة أخرى.

وفي الدقيقة نفسها لعب لاعب خط وسط عالي سامي الزاكي كرة خلف دفاعات الحجر تسلمها حسين فردان وتخلص من آخر دفاع لفريق الحجر ولعبها سهلة أمسكها حارس الحجر عباس سلمان.

وفي الدقيقة 37 أضاع مهاجم عالي موسى أحمد فرصة سانحة للتسجيل بعد أن لعبها قوية أرضية خارج المرمى.

وبعد دقيقة لعب سامي الزاكي كرة عرضية داخل خط الـ 18 لمرمى الحجر أضاعها موسى أحمد.

وكاد الحجر أن يحرز هدفه الأول بعد أن لعب محمد خليل كرة في الزاوية البعيدة لمرمى عالي.

وفي الدقيقة 42 لعب مهاجم عالي حسين فردان كرة أرضية إلى جعفر علي تخلص بها من دفاعات الحجر ولعبها إلى موسى أحمد المنفرد بمرمى الحجر فلعبها سهلة في يد حارس الحجر عباس سلمان.

ومع بداية الشوط الثاني تبادل الفريقان اللعب والهجوم وكانت هجمات الحجر هي الأخطر ومع مرور الوقت أصبح عالي هو الأخطر والأفضل ولم يتح الفرصة للاعبي الحجر في الهجوم وتشكيل خطورة على مرمى حارس عالي يوسف أحمد، وكانت هجمات الحجر قليلة وغير مركزة ولم يستغل لاعبو عالي الكرات أمام مرمى الحجر.

وفي الوقت بدل الضائع (4 دقائق) نشط الحجر وكان هو الأخطر لكنه لم يستغل الفرص فانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الإضافي الأول واصل فريق عالي هجومه على مرمى الحجر وكان هو الأقرب إلى الفوز لكن تألق مدافعي الحجر حرم مهاجمي عالي من التسجيل، وهاجم الحجر من دون جدوى.

وفي الشوط الإضافي الثاني تأثر الفريقان بضعف اللياقة ووصل فريق عالي إلى مرمى الحجر لكن يقظة مدافعي الحجر منعت لاعبي هجوم عالي من التسجيل، ونشط خط وسط الحجر من دون خطورة لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل السلبي. بعد ذلك لجأ الحكم إلى ضربات الترجيح من نقطة الجزاء.

وبدأ الحجر في تنفيذ الركلات الترجيحية وسجل له شوقي فؤاد، محمد خليل، عبدالله الملا، صلاح موسى وفاضل جمعة. فيما سجل لفريق عالي حسين إبراهيم وصد حارس الحجر عباس سلمان تسديدة حسن فردان، وسجل أيضا لعالي عباس إبراهيم وفاضل علي.

أدار المباراة الحكم علي الغريب وساعده عادل الذوادي وعبدالله منصور والحكم الرابع أحمد سعود، ونجح طاقم التحكيم في إدارتها بنجاح.

ويعلب يوم الثلثاء المقبل فريقا المعامير والعكر في الدور الرباعي في تمام الساعة السابعة مساء على استاد مدينة عيسى، فيما يلتقي الحجر مع النويدرات يوم الأربعاء المقبل في التوقيت نفسه وعلى الملعب نفسه لتحديد الفريقين الصاعدين إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم 31 أغسطس/ آب الجاري

العدد 351 - الجمعة 22 أغسطس 2003م الموافق 23 جمادى الآخرة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً