العدد 353 - الأحد 24 أغسطس 2003م الموافق 25 جمادى الآخرة 1424هـ

سورية تسمح للشاحنات البحرينية الخروج منها بحمولات

سمحت وزارة النقل السورية لسواق الشاحنات البحرينية بالدخول إلى الأراضي السورية لتفريغ حمولات تجارية والخروج منها بحمولات جديدة من دون عراقيل حدودية.

جاء ذلك على خلفية اعتراض سواق الشاحنات وأصحاب شركات النقل البحرينيين على قرار السماح للسواق السوريين بالدخول إلى الأراضي البحرينية بتأشيرة دخول رسمها خمسة دنانير والخروج بحمولات إلى الدول المجاورة ما يتسبب في مزاحمة السواق البحرينيين في أرزاقهم.

وجاء في تعميم أرسلته وزارة النقل السورية إلى مديريات الجمارك ومكاتب النقل في سورية «السماح للسيارات الشاحنة البحرينية التي تدخل سورية محملة وتفرغ حمولتها في سورية بالتحميل منها إلى البحرين أو إلى دولة ثالثة، وفقا للأنظمة والتعليمات النافذة بهذا الشأن».

وعزا التعميم ذلك إلى «روابط الصداقة مع مملكة البحرين، وتفعيلا لأحكام الاتفاق الدولي للنقل البري على الطرق الموقّع مع البحرين وعملا بمبدأ المعاملة بالمثل».

إلى ذلك، اعترض سواق الشاحنات وأصحاب شركات النقل على القرار مجددين مطلبهم القديم بعدم السماح للسواق السوريين بالخروج بحمولات من البحرين. وقال الناطق باسمهم موسى العالي في حديث إلى «الوسط»: «نحن لا نستطيع الخروج بحمولات من سورية لأن التكاليف التي ندفعها بالدولار وليس بالعملة السورية للتخليص والضرائب والرسوم»

العدد 353 - الأحد 24 أغسطس 2003م الموافق 25 جمادى الآخرة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً