العدد 353 - الأحد 24 أغسطس 2003م الموافق 25 جمادى الآخرة 1424هـ

«لجنة التعطل» في الوفاق تجتمع بمسئولي وزارة العمل

سلمت خلالها قائمة لطلبات 239 عاطلا

قال عضو لجنة التعطل والبطالة في جمعية الوفاق الوطني الإسلامية عبدعلي محمد: «إن اللجنة اجتمعت بممثل وزارة العمل والشئون الاجتماعية نادر الملاح يوم الأربعاء الماضي لإطلاعه وتسليمه قوائم العاطلين عن العمل التي جمعتها اللجنة والذين بلغ عددهم 239 عاطلا كدفعة أولى»، مؤكدا ان الملاح وعدهم بدراستها وتصنيفها وفقا للوائح الوزارة، مبدين بذلك استعداده الكبير للمساهمة مع مؤسسات المجتمع المدني في حلحلة قضية العاطلين عن العمل.

وأضاف عبدعلي «إن اللجنة ستجتمع أيضا مع الملاح الأربعاء المقبل لمناقشة جملة من المقترحات التي تقدمت بها اللجنة إلى الوزارة، ومن بينها ما هو متعلق بالتدريب وإعادة تأهيل العاطلين».

وقال عبدعلي: «إن وزارة العمل لا تمتلك الوصفات الشافية لحل قضية البطالة، وإنما القضية يجب أن يشارك فيها جميع المتعلقين بها، وهي تحتاج إلى قرارات جريئة من قبل أصحاب العمل والعاطلين للوصول إلى حلول ترضي الطرفين».

مؤكدا انهم يحاولون المساهمة في حل القضية وإقناع كل من صاحب العمل وطالب العمل بالقبول والتنازل عن بعض الشروط حتى يتم الوصول إلى حل يرضي الطرفين من خلال قبول الوظائف أو برامج العمل.

وأشار عبدعلي إلى وجود تشجيع مستمر من قبل وزير العمل لجهود اللجنة الرامية إلى المساهمة في حل القضية، وذلك خلال اللقاء الذي تم بينهم. وقال إن ملف البطالة مهم جدا إذ «في هذا الملف يتمثل صاحب العمل الذي يعمل على تفضيل العامل الأجنبي على البحرينيين وإعطائه مزايا أفضل لاعتقاده بان البحريني غير مخلص وغير قادر وأنه ليس كفئا، كما أن الخلل أيضا يكمن أيضا في طالب العمل الذي يفقد في بعض الأحيان الكفاءة والقدرة»، مؤكدا ضرورة تجاوز هذه المشكلة من خلال التدريب والتثقيف.

وقال: «نحن في الوفاق نحس بثقل المشكلة ولكننا لسنا جهة حل وإنما نحاول أن نعمل بشكل تطوعي من اجل خدمة الناس، ولكي نبرهن للجميع ان الجمعيات ليست من أجل أن تشتغل بالسياسة بل تشغلها جميع قضايا الناس والمجتمع»

العدد 353 - الأحد 24 أغسطس 2003م الموافق 25 جمادى الآخرة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً