العدد 353 - الأحد 24 أغسطس 2003م الموافق 25 جمادى الآخرة 1424هـ

«المنبر الديمقراطي» تنعى عائلتي كويد والأنصاري

الماحوز - جمعية المنبر الديمقراطي 

24 أغسطس 2003

استنكرت اللجنة العمالية في جمعية المنبر الديمقراطي التقدمي تزايد وقوع الحوادث القاتلة في شركة المنيوم البحرين (ألبا) إذ تعرض العامل عبدالله علي أحمد كويد لحادث عمل يوم الاربعاء الموافق 6 أغسطس/آب الجاري، وذهب ضحية هذا الحادث تاركا وراءه زوجتين و14 من الأبناء والبنات. ولم يمض أسبوع على هذا الحادث ليتعرض بعد ذلك العامل الشاب محمد راشد الأنصاري ذو الأربعة والعشرين ربيعا لحادث قاتل آخر أودى بحياته.

وأكد البيان ما جاء في بيان نقابة العاملين في ألبا بشأن هذه الحوادث، وأن الاسباب وراء وقوع هذه الحوادث هو تطبيق إدارة الشركة سياسة ترشيد الاتفاق لتأتي هذه السياسة على حساب شروط واجراءات السلامة. ومن المعروف دوليا أن لا مساومة على السلامة واجراءاتها. يذكر أن الحادث نفسه الذي تعرض له محمد راشد الانصاري على الرافعة المعلقة قد تعرض له أحد العمال الآخرين وأصيب اصابة بليغة. وإقدام الشركة على تنفيذ سلسلة من مشروعات ضخمة للتوسعة خلال السنين القليلة الماضية لم تقابله زيادة العمالة بما يتناسب وحجم العمل، بل بالعكس قامت بخفض عدد العمالة مع زيادة المهمات المنوطة بهم ما أدى الى ازدياد ضغط العمل على العمال وانهاكهم بصورة مستمرة ودائمة.

وكما أن قيام الشركة بصرف مكافأة صيفية للعمال شريطة عدم الغياب بما في ذلك الاجازات المرضية دفع وشجع بعض العمال على تحمل المرض ومواصلة العمل

العدد 353 - الأحد 24 أغسطس 2003م الموافق 25 جمادى الآخرة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً