العدد 353 - الأحد 24 أغسطس 2003م الموافق 25 جمادى الآخرة 1424هـ

أرسنال يسحق ميدلزبره ويلحق بمانشستر في الصدارة

أضواء على الدوري الأوروبي

لقن ارسنال وصيف بطل الموسم الماضي وحامل لقب الكأس مضيفه ميدلزبره درسا في فنون اللعبة وهزمه 4/صفر أمس الاحد في ختام المرحلة الثانية من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وسجل الفرنسي تييري هنري (5) والبرازيلي جيلبرتو سيلفا (13) والفرنسي سيلفان ويلتورد (22 و60) الأهداف.

وهو الفوز الثاني على التوالي لارسنال بعد الأول على ايرفتون 2/1 في المرحلة الاولى وتساوى نقاطا وأهدافا مع مانشستر يونايتد حامل اللقب الذي كان تغلب على مضيفه نيوكاسل 2/1 أمس الأول (السبت) في افتتاح المرحلة بعدما كان سحق ضيفه بولتون 4/صفر في المرحلة الأولى.

وبدأ ميدلزبره المباراة بقوة لكن سرعان ما تراجع اداؤه خصوصا بعد تسجيل ارسنال لهدفيه الاوليين إذ نجح الفريق اللندني بقيادة رباعية الفرنسي هنري وويلتورد وروبير بيريس وباتريك فييرا في فرض اسلوب لعبه وكان بامكانه تسجيل أكثر من هدف.

وكانت اخطر محاولة لميدلزبره في الدقيقة الأولى عندما تهيأ الكرة أمام مهاجمه الدولي السلوفاكي سيلارد نيميث داخل المنطقة اثر خطأ لاحد المدافعين فسددها قوية فوق المرمى.

ورد ارسنال مفتتحا التسجيل عندما مرر فييرا كرة إلى السويدي فريديريك ليونغبرغ سددها من 18 مترا ارتدت من الحارس الاسترالي مارك شفارتزر لتجد هنري حرا طليقا تابعها بسهولة داخل المرمى (4).

وأضاف جيلبرتو سيلفا الهدف الثاني اثر تمريرة عرضية رائعة من الفرنسي روبير بيريس تابعها بقوة على الطائر في الزاوية اليمنى للحارس شفارتزر (12).

وأضاف ارسنال الهدف الثالث من صنع فرنسي عندما مرر بيريس كرة بينية إلى هنري الذي كسر التسلل وتوغل داخل المنطقة قبل ان يمررها بذكاء إلى ويلتورد بين ثلاثة مدافعين فتابعها الأخير بسهولة من 5 امتار داخل المرمى (21).

وأهدر هنري فرصة إضافة هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه عندما تلقى كرة داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع لكنه سدد كرة ضعيفة بين يدي الحارس (35)، انفرد بعدها نيميث بالحارس الألماني ينز ليمان لكن الأخير تصدى لتسديدته الزاحفة من 5 امتار (35).

وسدد هنري من 20 مترا بمحاذاة القائم الأيمن للحارس (41)، ورأسية للاعب نفسه اثر تمريرة عرضية من ليونغبرغ لم تذهب بعيدا عن الخشبات الثلاث (43).

وأضاف ويلتورد هدفه الشخصي الثاني والرابع لارسنال بعد عملية منظمة انطلقت من سيئول كامبل الذي مرر كرة بينية من منتصف الملعب إلى ليونغبرغ فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة قبل ان يمرر كرة على طبق من ذهب للفرنسي الذي تابعها بسهولة داخل المرمى (60).

وفي مباراة ثانية، تعادل استون فيلا مع ضيفه ليفربول صفر/صفر. وهي النقطة الاولى للفريقين هذا الموسم بعد خسارتهما في المرحلة الأولى، استون فيلا أمام مضيفه بورتسموث 1/2 وليفربول أمام ضيفه تشلسي بالنتيجة ذاتها.

الدوري الفرنسي

احتفظ ليل بصدارة ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم على رغم تعادله مع متز 1/1 في افتتاح المرحلة السابعة أمس الأول السبت.

وأنقذ الروسي مانشيف ليل من الخسارة عندما أدرك له التعادل في الدقيقة 47، بعد ان كان متز تقدم عبر ثياو في الدقيقة الثالثة.

ورفع ليل رصيده الى 10 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام نانت الذي تغلب على ضيفه لومان بهدف لنزيغو (79)، ونقطة أيضا أمام مرسيليا الفائز على سوشو بهدفين نظيفين لديدييه دروغبا (34) والحمداني (84 من ركلة جزاء).

وتراجع نيس من المركز الثاني الى الرابع بعد تعادله مع ضيفه اجاكسيو 2/2.

ومن سوء حظ نيس ان هدافه لاسلاند صاحب الهدفين (11 من ركلة جزاء و68) أهدى نقطة ثمينة لاجاكسيو عندما سجل خطأ في مرمى فريقه (59) بعد ان كان زميله بامارو سجل الهدف الأول للضيف خطأ في مرمى فريقه أيضا (23).

وحقق بوردو فوزا صريحا على ضيفه اوكسير بهدفين للبرازيلي ديفيد (11) والأرجنتيني بوتشتينو (28) أدخله دائرة المنافسة برصيد 6 نقاط.

وفاز باستيا على مونبلييه بهدف لموريس (89 من ركلة جزاء)، ولنس على مضيفه ستراسبورغ بهدف أيضا لموريرا (15).

وتعادل ليون بطل الموسمين الماضيين مع ضيفه تولوز صفر/صفر، ورين مع غانغان بالنتيجة ذاتها.

الدوري الهولندي

تصدر اياكس امستردام وصيف البطل ترتيب الدوري الهولندي لكرة القدم بعد فوزه الصعب على مضيفه روزندال 1/صفر في المرحلة الثانية أمس الأول السبت.

وسجل طوم سوتارز الهدف في الدقيقة 33 رافعا رصيد فريقه الى 6 نقاط مقابل 4 لايندهوفن البطل الذي اكتسح ضيفه فيللم تيلبورغ بستة أهداف لاندريه اوير (10) وارين روبن (34) ومارك فان بومل (37) وماتيا كيزمان (42 و58) والكوري الجنوبي جي سونغ بارك (63) مقابل هدف للمغربي طارق السكتيوي (18).

وصار هيرينفين شريكا في الصدارة بفوزه على ضيفه فيينورد بهدف لجيرالد سيبون (17)، وفاز بريدا على فيتيس ارنهم بهدفين لستام (67) وبيتو (75).

وتعادل دن هاغ العائد الى الدرجة الأولى مع اوتريخت بهدف لبرونك (85) مقابل هدف لدي غروت. وكانت المرحلة افتتحت بفوز الكمار على تونتي انشكيده 3/صفر

العدد 353 - الأحد 24 أغسطس 2003م الموافق 25 جمادى الآخرة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً