العدد 402 - الأحد 12 أكتوبر 2003م الموافق 15 شعبان 1424هـ

«طائرة البحرين» تحلق بكأس الخليج

حقق منتخب البحرين للكرة الطائرة إنجازا جديدا بإحرازه مسابقة كأس الخليج الخامسة لمنتخبات الرجال، بعد تغلبه على نظيره القطري بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في المباراة الفاصلة التي جمعتهما أمس في العاصمة العمانية مسقط.

وجاءت المباراة مثيرة وقوية، تقدم فيها منتخب البحرين في الشوطين الأول والثاني 25/18و25/20 على التوالي، فيما فاز المنتخب القطري في الشوط الثالث بنتيجة 25/16، وعاد المنتخب الوطني ليحسم البطولة لصالحه بفوزه في الشوط الرابع بنتيجة 25/22، وبذلك استعاد لقبه الذي أحرزه في البطولة الأولى التي أقيمت في الدوحة في العام 1995. وقد عاد المنتخب ليلة أمس إلى الوطن حاملا الكأس والميداليات الذهبية.


قهروا خبرة ونجوم قطر في نهائي كأس الخليج

شبابنا الأبطال حلقوا بالكأس وأعادوا أمجاد الكبار

مسقط - عبدالله عاشور

حقق ابناء البحرين الاوفياء والمخلصون انجازا جديدا وكبيرا بفوزهم بكأس الخليج الخامسة للكرة الطائرة عندما تغلبوا على الفريق القطري بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد في المباراة الفاصلة التي اقيمت أمس لتحديد بطل الدورة.

وجاءت نتائج الاشواط كالآتي: 25 مقابل 18 و25 مقابل 20 و15 مقابل 25 و25 مقابل 23.

مباراة كبيرة قدمها نجومنا الأبطال بحماسهم وروحهم العالية وتفوقوا على الخبرة القطرية. واعادوا امجاد نجومنا الكبار الذين حققوا لقب البطولة الأولى العام 1995.

وانجاز آخر تحقق للبحرين بحصول لاعبنا المتألق صادق ابراهيم على لقب أفضل لاعب في البطولة، وكذلك الناشئ أيمن هرونة الذي حصل على لقب أفضل مدافع حر «ليبرو».

أشواط الكأس

بداية الشوط الأول كانت ضعيفة وشهدت بعض الاخطاء ما سمح للفريق القطري بالتقدم 3 مقابل 1 ثم 6 مقابل 4 ثم التعادل 6 مقابل 6 بعد تألق صادق ابراهيم وواصل بعدها لاعبونا تألقهم واستطاع فريقنا ان يتقدم 10 مقابل 7 بعد تألق ميرزا عبدالله واحمد عبدالقادر وفاضل عباس ليتقدم منتخبنا بفارق 6 نقاط عندما وصلت النتيجة إلى 16 مقابل 10 و25 مقابل 18 وانتهى الشوط لصالحنا.

وفي الشوط الثاني قدم لاعبونا كل فنون الكرة الطائرة واستطاعوا ان يحولوا تأخرهم بفارق 8 نقاط عندما كانت قطر متقدمة 11 مقابل 3 وتوقف الفريق القطري عند نقطته 11 وعاد لاعبونا بكل قوة إلى جو المباراة.

وتمكن فريقنا ان يقلص الفارق إلى 4 نقاط عندما وصل بالنتيجة إلى 11 مقابل 7 وثم التعادل لأول مرة 14 مقابل 14 وثم 18 مقابل 18 وواصل لاعبونا تقدمهم إلى 22 مقابل 18 وأخيرا 25 مقابل 20 بعد نقطتين ساحقتين من عبدالرحمن سيف.

وفي الشوط الثالث كثرت الاخطاء الدفاعية والفردية لدى لاعبينا ولم يكونوا بالقوة والحماس نفسيهما الذين ظهرا به في الشوطين السابقين فاستطاع الفريق القطري ان يتقدم 8 مقابل 5 ثم 13 مقابل 6 وتقدم القطريون 18 مقابل 8 واستطاع ان ينهي الشوط لصالحه 25 مقابل 15.

شوط البطولة

الشوط الرابع والأخير تألق به لاعبونا جميعهم فتقدموا 3 مقابل 1 وأصبح بعدها اللعب سجالا بين الفريقين وينتهي الوقت المستقطع الفني الأول وفريقنا متقدم 8 مقابل 7 ثم التعادل 13 مقابل 13 و15 مقابل 15 وتقدم فريقنا 17 مقابل 13 ويواصل تفوقه إلى النقطة 19 مقابل 14 ليعود الفريق القطري إلى المباراة بعد أن شعر ان المباراة انتهت، فتألق منهم سعيد سالم وعلي راشد والبديل اسماعيل يوسف واستطاعوا ان يقلصوا الفارق إلى 22 مقابل 20 ثم 23 مقابل 23 إلا أن الكلمة الأخيرة كانت للنجمين صادق ابراهيم وعبدالرحمن سيف الذي احرز النقطة الأخيرة ونقطة الكأس ليطير بعدها لاعبونا فرحا والدموع تتساقط من اجفانهم وسط صيحات واهازيج الجماهير العمانية التي وقفت تصفق طويلا للمنتخب البحريني.

حفل الختام وتوزيع الجوائز

وبعد نهاية المباراة مباشرة بدأ حفل الختام بدخول منتخبات السعودية وقطر والبحرين الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وتم تكريم حكام المباراة الحكم الاماراتي الدولي محمد الشامي والعالمي عبدالله الخليفي اللذين قادا المباراة وبعدها قام الاتحاد العماني للكرة الطائرة بتكريم الحكم العالمي عبدالله الخليفي لدوره المتميز خلال البطولة، وبعدها تم تسليم جوائز المهارات الفردية إذ حصل القطري مبارك عيد على جائزة أفضل ضارب والقطري عثمان عجب أفضل لاعب صد أما أفضل مرسل فكان من نصيب ماجد الجهني من السعودية، اما جائزة أفضل لاعب مدافع حر (ليبرو) فكان من نصيب نجمنا أيمن هرونة. وتقاسم الكويتي عبدالله محمد جاسم والعماني ماجد الشيزاوي جائزة أفضل مستقبل ثم جائزة أفضل معد وكان من نصيب السعودي خليل حجي صالح وأخيرا كان من نصيب لاعبنا صادق ابراهيم جائزة أفضل لاعب في البطولة الذي حقق هذا اللقب بجدارة.

الحلواجي: تفاءلت بالفوز

رئيس الوفد فراس الحلواجي: فرحة لا توصف بهذا الانجاز وبفضل المولى أولا وبفضل جهود جميع اللاعبين والجهازين الفني والإداري تمكنا من تحقيق الفوز وهذا الانجاز نهديه إلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة والى صاحب السمو ولي العهد الأمين الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة وإلى الشعب البحريني ولا ننسى الدعم الكبير الذي تلقيناه من رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة ورئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة.

لاعبونا ما قصروا خلال المباراة ونالوا جزاء التعب والجهد الذي بذلوه طوال فترة الاعداد والبطولة واستطاعوا ان يحققوا البطولة، وكنت قبل المباراة متفائلا بتحقيق نتيجة طيبة وفعلا نجح لاعبونا في تحقيق اللقب.

فزنا بتكتيك خاص

مساعد المدرب يوسف خليفة: الفوز يدل على جدارة الشباب وتألقهم بتوفيق المولي وهذا الإنجاز جاء بعد الجهد الكبير الذي بذله لاعبونا خلال معسكر تايلند وخلال مباريات البطولة.

ولعبنا مباراة اليوم بتكتيك خاص وتقوية حوائط الصد، إذ كان الفريق القطري يركز على توجيه الكرات على الجوانب مركز 4 و2 فاستطعنا الحد من خطورتهم. وأبارك إلى القيادة الرشيدة والحكيمة على هذا الإنجاز وأبارك إلى جميع الشعب البحريني.

حسمنا البطولة بحماسنا

قائد الفريق أحمد يوسف: ظروف البطولة والمباريات الأخيرة بها وخصوصا فوز الفريق القطري على السعودي يشير إلى دخول قطر لهذه المباراة بقوة، ولكن بفضل الأداء الرجولي والحماسي للاعبينا خلال المباراة منذ البداية استطعنا أن نمنع الفريق القطري أن يأخذ المبادرة بالمباراة منذ بدايتها وخصوصا الشوط الثاني عندما كنا متأخرين بفارق 8 نقاط، ولكن بفضل جهد الجميع استطعنا أن نحول النتيجة إلى صالحنا ومن ثم نفوز بالمباراة.

فاجأنا الجميع بأدائنا

فؤاد عبدالواحد: نحمد المولى على الفوز بهذا الفريق الشاب والبطولة كانت صعبة وقوية واستطعنا أن نفاجئ الجميع بفضل حماسنا وأدائنا المثالي داخلي الملعب واستطعنا بهذا السلاح أن نتفوق على عناصر الخبرة في الفرق الأخرى.

أكدنا تطورنا

أحمد عبدالقادر: الفريق بذل جهدا كبيرا وأدى ما عليه، والأهم من كل هذا استطعنا أن نثبت للجميع بأننا قدر المسئولية واستطعنا أن نحقق اللقب وهذا يدل على تطور الفريق وقدرته على تقديم الكثير بفضل تطوره.

أفضل لاعب: قهرنا الظروف

صادق إبراهيم أفضل لاعب في البطولة: إنجاز رائع يسجل باسم الشباب البحريني الذي استطاع أن يقهر كل الظروف ويحقق لقب البطولة وحصولي على لقب أفضل لاعب شرف كبير لم أكن أتوقعه ولكنه جاء بفضل جهود جميع اللاعبين داخل الملعب.

أيمن هرونة أفضل ليبرو في البطولة: شرف كبير لي تحقيق هذا اللقب وأحمده تعالى وجاء بفضل تعاون الجميع معي وجهود الجهازين الفني والإداري وتشجيعهم المستمر لي داخل وخارج الملعب أثمر تحقيقي لهذا اللقب.


سمو ولي العهد يشيد بإنجاز ومستوى منتخبنا

أعرب ولي العهد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة عن خالص تهانيه لرئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة ورئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ عبدالرحمن بن راشد آل خليفة وجميع إداريي ولاعبي المنتخب البحريني للكرة الطائرة للرجال بمناسبة الفوز المشرف والمتميز الذي حققوه في البطولة الخليجية الخامسة للرجال في الكرة الطائرة في سلطنة عمان.

واشاد سموه بالاداء المميز الذي قدمه المنتخب والصورة المشرفة التي ظهر بها خلال منافسات هذه البطولة معبرا عن تقديره للطاقم الإداري والفني والتدريبي للمنتخب والذي كان لجهوده ابلغ الاثر فيما حققه افراد المنتخب من انجاز مشرف في هذه البطولة.

وأكد سمو ولي العهد حرص المجلس على دعم مختلف المنتخبات الوطنية من خلال رفدها بالمدربين الاكفاء وتهيئة كل الفرص امامها للمشاركة في كل البطولات سواء العربية منها أو الدولية لتحقيق نتائج مشرفة تليق بمكانة مملكة البحرين.


رئيس المؤسسة يهنئ القيادة بالإنجاز الخليجي لطائرتنا

بعث رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد بن خليفة آل خليفة برقيات تهنئة وتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى والى رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة والى ولي العهد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة بمناسبة فوز منتخبنا للكرة الطائرة ببطولة كأس الخليج الخامسة للكرة الطائرة للرجال التي اختتمت في مسقط بسلطنة عمان الشقيقة.

ونوه رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة بالرعاية والاهتمام والدعم الذي يحظى به القطاع الشبابي والرياضي في المملكة من لدن القيادة الحكيمة ما كان له الفضل الكبير في تحقيق هذا الانجاز الرياضي المشرف.

وأكد رئيس المؤسسة «اننا نعاهد القيادة الحكيمة على السعي بكل العطاء والجهد والاخلاص نحو تحقيق مزيد من الانجازات الرياضية المشرفة للبلاد».


رئيس اتحاد الطائرة ي

العدد 402 - الأحد 12 أكتوبر 2003م الموافق 15 شعبان 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً