العدد 402 - الأحد 12 أكتوبر 2003م الموافق 15 شعبان 1424هـ

الوسط الرياضي

ألمانيا وفرنسا وديا منتصف الشهر المقبل

أعلن الاتحاد الالماني لكرة القدم أمس الاحد غداة تأهل منتخبه لنهائيات كأس أمم أوروبا التي تستضيفها البرتغال العام 2004 ان ألمانيا ستواجه فرنسا في 15 نوفمبر/تشرين الثاني في غيلسنكيرشن على ملعب نادي شالكة. وكانت ألمانيا فازت على آيسلندا 3/صفر أمس الأول السبت في هامبورغ في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة، وتأهلت للنهائيات الأوروبية، في حين حققت فرنسا «حاملة اللقب» فوزها الثامن من دون خسارة او تعادل في المجموعة الاولى على حساب «إسرائيل» 3/صفر أيضا.


إفريقيا تختلف على مرشح لاستضافة المونديال

قال رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم عيسى حياتو أمس ان الاختلافات العرقية واللغوية وقفت حائلا دون ان تتفق دول القارة على مرشح لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم العام 2010.

وقال حياتو في نيجيريا أثناء حضوره منافسات دورة الألعاب الافريقية إن دولا تتنافس على استضافة هذا الحدث وهي ليبيا وتونس والمغرب ومصر قد عقدت اجتماعا في هذا الشأن قبل شهرين لم يثمر عن أية نتائج.

والدول الاخرى التي تتنافس على استضافة نهائيات كأس العالم 2010 هما نيجيريا وجنوب إفريقيا. وكانت جنوب إفريقيا تقدمت برابع طلب لاستضافة النهائيات.

وقال حياتو إن دول أميركا الجنوبية كانت قد رشحت فعلا البرازيل لاستضافة نهائيات العام 2014.

وأضاف «من الصعب التوصل الى مرشح واحد، الدول التي تتكلم لغة واحدة يمكنها بسهولة التوصل الى أرضية مشتركة».

وتتحدث دول أميركا الجنوبية اللغة الإسبانية باستثناء البرازيل التي تتحدث البرتغالية. وسيبدأ المفتشون في زيارة الدول المتقدمة هذا الشهر للوقوف على درجة استعدادها لاستضافة هذا الحدث

العدد 402 - الأحد 12 أكتوبر 2003م الموافق 15 شعبان 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً