العدد 402 - الأحد 12 أكتوبر 2003م الموافق 15 شعبان 1424هـ

تركيا تبرّر تعادلها مع انجلترا بسبب الإجهاد

ألقت صحف تركية في عدد أمس الأحد باللوم على الاجهاد في فشل المنتخب التركي لكرة القدم في الفوز على انجلترا بتصفيات كأس الأمم الأوروبية أمس الأول السبت.

وكانت المباراة التي أقيمت في اسطنبول قد انتهت بالتعادل من دون أهداف لتصعد انجلترا لنهائيات كأس الأمم الأوروبية التي تقام في البرتغال العام المقبل، بينما تنتظر تركيا نتيجة المباريات الفاصلة التي تجرى بين الفرق صاحبة المركز الثاني في المجموعات العشر بالتصفيات الأوروبية لتحديد ايها يصل الى النهائيات.

وقالت صحيفة «فاناتيك» اليومية لكرة القدم التي استخدمت اللون الأسود في الكتابة إشارة على الحداد: «كانت انجلترا دائما كابوسا لنا، كل الأوضاع كانت تسير في الطريق الصحيح إلا اننا عانينا من اجهاد كبير. لم نتمكن من الفوز».

ولم تحظ انجلترا بتشجيع كبير أثناء المباراة، إذ رفض الاتحاد الانجليزي لكرة القدم الحصول على حصته من تذاكر المباراة خشية وقوع أعمال شغب.

وقال أحد المعلقين بصحيفة «راديكال» اليومية عصمت بركان: «لا أدري كيف تأثر المنتخب الانجليزي بالتشجيع الحماسي لتركيا، ولكن يمكنني القول إن منتخبنا الوطني (المنتخب التركي) ظل متوترا طوال المباراة ولعب بحرص. ان لم تخاطر لا يمكن ان تفوز».

وشعر اللاعبون الاتراك أنفسهم بأنهم فشلوا في تقديم أفضل ما عندهم وقال اوقان برق للصحافيين مساء السبت: «كان هناك ضغط هائل علينا. كنا نفكر في هذه المباراة لفترة طويلة وربما كان ذلك من السلبيات ولم نتمكن من تقديم عروضنا العادية. لم نلعب بشكل يساعدنا على الفوز ولم نكن نستحق الفوز بهذه المباراة».

وانتقد برق الحكم الايطالي كولينا قائلا: «كل قرار للحكم كان لصالح انجلترا وهذا اثر علينا بحق. إذا سألتوني فإن الرجل الذي نصفه بأنه أفضل حكم في العالم يجب ألا يقوم بالتحكيم بمثل هذا السوء». وقال لاعب خط الوسط التركي طوجاي كريم اوغلو: «كنا تحت ضغط كبير، وأعتقد اننا لعبنا أسوأ مبارياتنا على الاطلاق في هذه المجموعة بالتصفيات الأوروبية».

وقال المدير الفني للمنتخب التركي سينول جونيس إن الاشتباك الذي وقع في نهاية الشوط الاول بين قائد المنتخب الانجليزي ديفيد بيكهام والمدافع التركي الباي اوزلان أثر على أداء فريقه، والاشتباك الذي وقع بعد انتهاء الشوط الاول أثناء توجهنا الى غرف الملابس غير الاوضاع تماما. فبدلا من الحديث عن نقاط الضعف ناقشنا هذه الحوادث أثناء فترة الاستراحة. وانتفع منافسونا من ذلك». وحضر رئيس الوزراء التركي طيب اردوغان المباراة وقال: «أهدرنا الكثير من الفرص، ولكنها كانت مباراة جيدة وأعتقد ان المنتخب التركي أثبت انه فريق عالمي».

وأعرب معلقون أتراك عن ثقتهم في قدرة المنتخب التركي في الفوز في المباريات الفاصلة وكتبت صحيفة «فوتوماك» اليومية لكرة القدم عنوانا قالت فيه «نراكم في البرتغال»، إذ ستقام نهائيات البطولة العام المقبل

العدد 402 - الأحد 12 أكتوبر 2003م الموافق 15 شعبان 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً