العدد 405 - الأربعاء 15 أكتوبر 2003م الموافق 18 شعبان 1424هـ

عاهل البلاد يؤكد الاهتمام بمشروع «التجارة الحرّة»

لدى استقباله وزير التجارة الأميركي ونائبه

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بقصر الصافرية أمس وزير التجارة الأميركي دونالد ايفانس ونائبه صامويل بودمان والوفد المرافق وذلك بمناسبة زيارته لمملكة البحرين.

ورحب العاهل المفدى بالوزير الأميركي مشيدا بعمق العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين البلدين الصديقين والجهود الطيبة التي تبذلها حكومتا البلدين لدعم وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون التجاري والاقتصادي بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية منوها جلالته بما وصلت إليه العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين الصديقين من تقدم.

كما تطرق الحديث خلال اللقاء إلى استعراض آفاق التعاون التجاري والاقتصادي بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية الصديقة وأكد جلالته الاهتمام الكبير الذي توليه مملكة البحرين لمشروع إقامة منطقة التجارة الحرة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية والذي دخل مرحلة مهمة أخيرا اثر قرار الرئيس الأميركي جورج دبليو بوش ببدء المفاوضات الخاصة بإقامة منطقة التجارة الحرة بين البلدين مؤكدا أن مملكة البحرين تمثل شريكا تجاريا استراتيجيا مهما للولايات المتحدة الأميركية في المنطقة متطلعا جلالته إلى سرعة الوصول إلى توقيع هذا الاتفاق المهم بين البلدين في المستقبل القريب الأمر الذي من شأنه أن يشكل نقلة نوعية في تطوير معدلات التبادل التجاري والمشروعات والاستثمارات المشتركة ونقل التقنية.

كما تم استعراض عدد من القضايا والتطورات التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية إذ أكد صاحب الجلالة أهمية الأمن والاستقرار في المنطقة معربا عن تقديره للدور الذي تقوم به الولايات المتحدة الأميركية في هذا المجال.

وأشار جلالته إلى أهمية الحفاظ على أمن العراق واستقراره ووحدته الوطنية معربا عن استعداد مملكة البحرين لكل ما يمكن عمله لصالح العراق وشعبه وبذل أي مسعى ممكن من أجل أن يعود العراق إلى الاسهام بدوره البنّاء في أمن المنطقة وازدهارها وتقدم شعوبها.

من جانبه أعرب ايفانس عن تشرفه والوفد المرافق بالسلام على حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى ونقل إليه تحيات الرئيس الأميركي وامنياته لجلالته وحكومة وشعب البحرين باطراد التقدم والنماء تحت قيادته الحكيمة مشيدا بالمشروع الإصلاحي وما تشهده البحرين من تطور على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية مؤكدا أن الولايات المتحدة تولي أهمية خاصة لتطوير وتعزيز علاقاتها مع مملكة البحرين في مختلف المجالات وخصوصا التجارية والاقتصادية والاستثمارية.

حضر المقابلة وزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة ووزير التجارة علي صالح الصالح وسفير الولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة رونالد نيومان

العدد 405 - الأربعاء 15 أكتوبر 2003م الموافق 18 شعبان 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً