العدد 408 - السبت 18 أكتوبر 2003م الموافق 21 شعبان 1424هـ

بوش يتعهد بمكافحة الإرهاب في مانيلا

قال الرئيس الأميركي جورج بوش أمس في الفلبين إنه سيُذكر زعماء منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي «أبك» عند لقائه بهم في تايلند هذا الأسبوع بضرورة عدم التهاون في الحرب على الإرهاب، وإنه سيؤكد الحاجة إلى مواصلة الجهود لتحرير التجارة، وذلك خلال محادثاته مع 20 من الزعماء يومي 20 و21 المقبلين.

وقال الرئيس الأميركي للصحافيين في مانيلا «ما أحاول عمله هو تذكيرهم أن الحرب على الإرهاب مستمرة، وبأن الولايات المتحدة لاتزال مهددة وأصدقاءها مهددون، لذلك يجب أن نستمر في التعاون معا». والتقى بوش برئيسة الفلبين غلوريا ماكاباغال أرويو ووجه إليها الشكر على مساندتها للولايات المتحدة في الحرب على الإرهاب.

ومانيلا هي المحطة الثانية في جولة بوش الآسيوية التي تشمل ست دول وتتزامن مع قمة أبك.

في وقت نظم الآلاف من الفلبينيين مسيرة مع وصول بوش في زيارة دولة تستمر ثماني ساعات وسط إجراءات أمن مشددة، واحتشد أكثر من عشرة آلاف من العمال والزراع والنشطاء العماليين واليساريين على طريق سريعة مؤدية إلى مقر الكونغرس المحاط بإجراءات أمن مشددة في مدينة كوزون، وحمل المتظاهرون لافتات كُتب عليها شعارات معادية للولايات المتحدة.

من جهة ذكرت تقارير أن اندونيسيا رفضت طلبا من الحكومة الأميركية بجعل المجال الجوي فوق جزيرة بالي «منطقة محظورة» لمدة ثماني ساعات الأسبوع المقبل عند توقف بوش لفترة قصيرة في الجزيرة

العدد 408 - السبت 18 أكتوبر 2003م الموافق 21 شعبان 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً