العدد 2333 - السبت 24 يناير 2009م الموافق 27 محرم 1430هـ

الانتهاء من نصب طرفة بن العبد في مدينة حمد

قالت بلدية المنطقة الشمالية إنها تواصل استراتيجيتها الرامية إلى تجميل الشوارع والميادين العامة في المنطقة الشمالية, والتي تتمثل في إنشاء النوافير والنصب التذكارية وتمثل الطابع التراثي والمحلي للمنطقة الشمالية. وذكرت أنه من هذا المنطلق تم الانتهاء من إنشاء نصب الشاعر طرفة بن العبد على دوار رقم (13) بمدينة حمد الذي من المؤمل افتتاحه في غضون الأيام القليلة المقبلة ليمثل تخليدا لذكرى الشاعر طرفة بن العبد أحد أبناء إحدى القرى الواقعة بالجزء الغربي من المنطقة الشمالية بمملكة البحرين كما تشير الدلائل التاريخية.

وأشارت إلى أن وجود النصب بمدينة حمد التي يندر فيها إنشاء النصب يعكس توجه البلدية الى تجميل هذه المنطقة التي تحمل اسم جلالة الملك. وعبر مدير عام بلدية المنطقة الشمالية محمد علي حسن عن أمله في أن يمثل إنشاء هذا النصب مرحلة انطلاق لإنشاء نصب مماثلة تعكس المخزون التراثي والتاريخي للمنطقة الشمالية من مملكة البحرين.

ونصب طرفة بن العبد، بحسب مدير البلدية، تبلغ كلفته الكلية 30 ألف دينار، وهو عبارة عن شكل هرمي وضعت عليه صورة تخيلية للشاعر وكتبت عليه نبذة عن حياته، كما يحتوي النصب كذلك على متوازي مستطيلات بالجهة الأخرى منه كتب عليه جزء من شعر الحكمة الخاص بالشاعر وستة أعمدة أسطوانية الشكـل مقوسة تعكس التراث العربي والجاهلي الخاص بالجزيرة العربية وتوابعها.

يذكر أن الشاعر طرفة بن العبد ولد في البحرين سنة 543 م وقتل في عهد عمرو بن هند ملك الحيرة سنة 569 م. أي عاش 26 سنة, ولهذا عرف باسم (الغلام القتيل ) لأنه قتل بوحشية لا لذنب اقترفه سوى إبداعه وإن كان بالهجاء

العدد 2333 - السبت 24 يناير 2009م الموافق 27 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً