العدد 2657 - الإثنين 14 ديسمبر 2009م الموافق 27 ذي الحجة 1430هـ

«التمويل الخليجي» يتوقف عن مرابحة بقيمة 100 مليون دولار

الوسط – المحرر الاقتصادي 

14 ديسمبر 2009

ذكر بيت التمويل الخليجي في بيان أصدره أمس (الاإنين) أنه تم التوصل إلى اتفاق مع مجموعة ماكواري بعدم المضي في المرابحة الثانية التي تبلغ 100 مليون دولار.

وأوضح البيان أن البنك يعتقد أن لديه قدرا كافيا من الاحتياطي النقدي ومن شأن قرار عدم المضي في المرابحة الثانية أن يحد من تعرض البنك للديون، كما يحد من تخفيض حصة ملكية المساهمين.

وكشف بيت التمويل الخليجي عن قيام مجلس إدارة البنك بتعيين تيد بريتي لتولي منصب نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة.

وقال رئيس مجلس الإدارة عصام جناحي «في إطار خطة البنك الهادفة لبناء فريق إدارة على درجة عالية من الكفاءة والخبرة، يسر مجلس الإدارة الإعلان عن تعيين تيد بريتي كنائب للرئيس التنفيذي للمجموعة».

انضم تيد بريتي للعمل في بيت التمويل الخليجي في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إذ كان يتولى في السابق منصب المدير التنفيذي لمجموعة ماكواري كابيتال.

وأضاف جناحي «نظرا لما يتمتع به تيد بريتي من الخبرة الواسعة في مجال الأنشطة المصرفية الاستثمارية من خلال العمل في منصب تنفيذي رفيع المستوى، فإنه مؤهل تماما لتولي هذا المنصب».

من ناحية أخرى، أعلن الرئيس التنفيذي للمجموعة أحمد فاعور عن تأسيس قسم جديد للأنشطة المصرفية الاستثمارية المتكاملة تحت اسم «GFH Capital» إذ سيزاول القسم أنشطته تحت إشراف تيد بريتي في إطار مهام منصبه الجديد كنائب للرئيس التنفيذي للمجموعة.

وقال فاعور: «منذ انضمام تيد بريتي للبنك منذ فترة قصيرة، أظهر قدرته على قيادة وتحفيز فرق العمل في البنك لخوض مرحلة جديدة من النمو والازدهار».

من جهته، قال تيد بريتي: «أشعر بسعادة لإتاحة هذه الفرصة لي لتولي قيادة القسم الجديد الذي سيضم مجموعة إدارة الاستثمار القائمة حاليا وفريق توظيف الاستثمار بقيادة مهند حمد بالإضافة إلى تولي الأنشطة المصرفية الاستثمارية». وأضاف «سيكون القسم الجديد «GFH Capital» بمثابة منصة العمل والتواصل المشترك الأساسي مع مستثمرينا وشركائنا العالميين، بما في ذلك التحالف مع مجموعة ماكواري. بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل تكليف مجموعة ماكواري بتولي عمليات البيع لأصول معينة بالإضافة إلى بعض المبادرات الجديدة لعام 2010».

العدد 2657 - الإثنين 14 ديسمبر 2009م الموافق 27 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً