العدد 2657 - الإثنين 14 ديسمبر 2009م الموافق 27 ذي الحجة 1430هـ

طالبة تكتسح انتخابات مجلس متدربي «معهد البحرين»

وسط مشاركة 721

غابت الكتل والجمعيات السياسية في انتخابات مجلس متدربي معهد البحرين للتدريب ودخل 18 مترشحا بينهم متدربة وحيدة كمستقلين ضمن عمل طلابي بحت، إذ فازت آمنة محمد عبدالله بأعلى الأصوات (440 صوتا).

وأعلن رئيس لجنة التدقيق والإعلان نائب المدير العام لشئون التدريب في المعهد فاضل ربيع نتائج عملية التصويت لانتخاب أعضاء مجلس متدربي المعهد. وامتد الاقتراع يوم أمس من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة السادسة مساء.

وكان مدير عام المعهد حميد صالح عبدالله قام بجولة استطلاعية على مقر التصويت الرئيسي ومنذ فتح باب الاقتراع لضمان سير العملية الانتخابية بصورة لائقة تعكس اهتمام كبار مسئولي وزارة العمل والمعهد وحرصهم على تقديم كافة أنواع الدعم لمجلس المتدربين، بحسب ما عمم المعهد أمس.

وأوضح ربيع أن عملية التصويت شهدت مشاركة 721 متدربا ومتدربة من أصل 2770 يحق لهم المشاركة في التصويت، موضحا أن بعض الجمعيات الحقوقية المعنية مثل الجمعية البحرينية للشفافية والجمعية البحرينية للحريات العامة، والجمعية البحرينية لحقوق الإنسان قامت بالإشراف على عملية التصويت والفرز بالإضافة إلى مراقبة المترشحين أو مندوبيهم في مراحل عملية التصويت والتدقيق، مضيفا أن النتائج لم تحسم إلا بعد إغلاق باب الاقتراع في تمام الساعة السادسة مساء، إذ تواصلت مشاركة المتدربين حتى الساعات الأخيرة من الاقتراع.

من جهتها، صرحت ليلى التوبلاني بأنه تم اختيار عينة عشوائية بما نسبته 10 في المئة من مجموع الناخبين للتدقيق والمقارنة بين الفرز الإلكتروني واليدوي وقد تبين مطابقة النتائج كليا.

وكان باب الاقتراع قد بدأ في تمام الساعة التاسعة صباحا، بمشاركة جيدة من المتدربين، وبلغ إجمالي المشاركين في الاقتراع خلال الساعتين الأوليين من بدء التصويت أكثر من 240 متدربا ومتدربة، إذ تنافس للفوز على مقاعد مجلس المتدربين 18 مترشحا ومرشحة.

من جهته، قال رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات المجلس حسين الربيعي

إن 40 موظفا من المعهد أشرف على الانتخابات موزعين على لجان عاملة أبرزها اللجنة العليا واللجنة المشرفة على الانتخابات، ولجنة التدقيق والإعلان، ولجنة الشكاوى والطعون، إلى جانب مراقبين داخليين ومراقبين من الجمعية البحرينية للشفافية وجمعية الحريات العامة والجمعية البحرينية لحقوق الانسان للتأكد من سلامة سير العملية الانتخابية وفقا للمعايير المتبعة والأسس الديمقراطية. وأشار الربيعي إلى أنه تم تخصيص ثلاثة صناديق للاقتراع، موضحا أن الهدف من ذلك تسهيل عملية التدقيق التي تمت في تمام الساعة السادسة مساء مباشرة بعد إغلاق باب الاقتراع.

وقال بيان المعهد إنه يتم اختيار أعضاء مجلس المتدربين سنويا بطريقة الاقتراع المباشر الذي يشارك فيه جميع المتدربين النظاميين، في أجواء شفافة وديمقراطية بعيدا عن تأثير إدارة المعهد في اختيار الأعضاء السبعة الممثلين لقطاع المتدربين.

العدد 2657 - الإثنين 14 ديسمبر 2009م الموافق 27 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:30 م

      موفقة اختي

      كل التوفيق الى اعضاء المجلس و نتمنى منهم اداء وظيفتهم بكل وجاهة
      سؤال يراود الناس سبب تناقص عدد المصوتين لكل سنة حيث اللعام وصلت نسبة المصوتين 30% و في هذه السنة تناقص الى 26%

    • زائر 2 | 1:29 ص

      مبروك أمنه

      تستاهل أمنه لما تتمتيز به من صفات حكيمة و اخلاق عالية و ايضا الثقافه مبروك أمنه

    • زائر 1 | 12:32 ص

      مبروك آمنة

      انه ماصوت لاني ماعرف احد فيهم ولا حظرت ندوات بس الله يوفقج امنة و حظ اوفر للخاسرين بس يكفي انكم خضتوا هالتجربة الفريدة والله يعطيكم العافية

اقرأ ايضاً