العدد 2662 - السبت 19 ديسمبر 2009م الموافق 02 محرم 1431هـ

الحالة وسترة أضاعوا البوصلة... الأهلي في الصدارة... والمحرق تجرع الخسارة

ختام غاية في الإثارة للقسم الأول من دوري زين البحرين لكرة السلة

اختتم القسم الأول لدوري زين البحرين لكرة السلة بختام الجولة التاسعة التي كانت غاية في الإثارة والمتعة والندية بين الفرق المتنافسة، وظهرت فيها بجلاء لعبة الكراسي الموسيقية سواء في المقدمة أو الوسط من خلال تبادل غريب للمراكز وسقوط مفاجئ لفرق كبرى، وعودة موفقة ورائعة للأهلي تحديدا الذي خطف الصدارة بشكل غريب بعد أن كان في المركز الرابع بنهاية الجولة الثامنة.

بالفعل هو الدوري المحلي الأكثر إثارة ومتعة وجماهيرية، بل هو الأفضل من نوعه على المستوى الخليجي من خلال الندية التي يحفل بها وما يميزه هو الحضور الجماهيري الذي لا تجده في أي دوري سلاوي خليجي.

الجمهور البحريني ذواق ومتابع لكرة السلة، هذه اللعبة التي لا تحظى بالشعبية الطاغية التي تحظى بها كرة القدم في العالم العربي، ولكننا في البحرين قريبا كما يبدو من المزاج الأميركي الذي يجعل من هذه اللعبة هي الأكثر شعبية في الولايات المتحدة وهي تقترب لتكون كذلك أيضا في البحرين!

عموما، الجولة التاسعة لم تغفل أي عنصر من عناصر الإثارة، سواء من خلال الأداء الراقي أو الحضور الجماهيري أو المنافسة الكبيرة بين الفرق، كما أن المفاجآت كانت حاضرة في أكثر من مواجهة، إلا أن المواجهة الأكبر بالتأكيد كانت في فوز النجمة صاحب المركز التاسع على الحالة المتصدر ما أجبر الأخير على التنحي عن الصدارة والتراجع للمركز الثاني في حين خطف الأهلي صدارة الدوري من فم «الذيب» العنيد الذي احتل المركز الثالث بعد مباراة هي الأمتع والأقوى في الدوري حتى الآن، في حين بات المنامة في المركز الرابع.

وتتساوى الفرق الأربعة بالرصيد نفسه من النقاط وهو 16 نقطة لكل منها ما يعني أن الصدارة هي فقط بناء على فارق التسجيل في مواجهات الفرق الأربعة.

إلا أن من أبرز ما سجل في هذه الجولة كان فوز مدينة عيسى على سترة وخطفه للمركز الخامس في الوقت الذي تراجع فيه سترة للمركز السادس، في حين أن الاتحاد خطف المركز السابع من النويدرات بعد فوزه عليه وتراجع النويدرات للمركز الثامن.

الأهلي × المحرق (101/99)

حسم «النسر الأصفر» صدارة دوري زين البحرين لكرة السلة بنهاية القسم الأول بعد أن تمكن من تحقيق فوز صعب جدا على المحرق بنتيجة 101/99 بعد مباراة مثيرة ومتوترة من الجانبين حفلت بالإثارة والندية منذ البداية وحتى النهاية ليحسمها الأهلي لصالحه في النهاية مستفيدا من خطأ فني ضد مساعد مدرب المحرق أحمد نجاة وخطأ ضد لاعب المحرق إبراهيم الخباز ليستغل الخطأين وكذلك خروج محترف المحرق الأميركي ليموند موراي بالخطأ الشخصي الخامس ويتمكن من خطف نتيجة المباراة ونقاطها لينتقل من المركز الرابع في سلم الترتيب إلى الصدارة في حين تراجع المحرق إلى المركز الثالث.

المباراة جاءت في غاية الحساسية والندية والتوتر ومع ذلك حفلت بلمحات فنية رائعة من خلال المعدل العالي لتسجيل النقاط من الجانبين.

وكان أكثر اللاعبين بروزا في صفوف الأهلي البديل الناجح جاسم محمد «النحلة» الذي صال وجال بعد دخوله وبات نجم فريقه بثلاثياته واختراقاته ليرد بقوة على فريقه السابق ويؤكد أنه صفقة ناجحة للأهلي بتقديمه أفضل عروضه وتسجيله 24 نقطة، في حين سجل محترف الأهلي الأميركي أنتوني جوني 26 نقطة، وبرز أيضا ميثم جميل بتسجيله 15 نقطة، وصانع الألعاب حسين شاكر بتسجيله 14 نقطة وسيد هاشم حبيب 12 نقطة.

أما في الجانب الآخر فإن محترف المحرق الأميركي ليموند موراي تألق وأبدع وتعملق في مواجهة الأهلي وتمكن من تسجيل 34 نقطة من دون أن يتمكن الأهلي من إيقافه ليؤكد أنه بالفعل أفضل محترفي الدوري لكن خروجه بالخطأ الخامس قبل دقيقتين ونصف من النهاية مكن الأهلي من الفوز.

وتبعه أيضا نجم المباراة محمد حسن الذي فشلت كل محاولات مدرب الأهلي عقيل ميلاد في إيقافه فتمكن من تسجيل 27 نقطة.

النجمة × الحالة (78/75)

نجح فريق النجمة في إحداث المفاجأة الكبرى بنهاية القسم الأول لدوري زين البحرين لكرة السلة، وحقق انتصارا كان أشبه بالمستحيل على متصدر الدوري السابق فريق الحالة بنتيجة 78/75 بقيادة المدرب الشاب رؤوف عباس الذي انتصر بلاعبيه الشباب على كبرياء الحالة وتعاليه، فأحدث المفاجأة المدوية التي سلبت من الحالة مبكرا فرحة الصدارة ولقنته درسا في احترام الخصوم، لأن دوري السلة هذا الموسم لا يؤمن بالمستحيل والصغار قادرون على إحراج الكبار.

مدينة عيسى × سترة (60/57)

وفي المباراة الثانية خطف فريق مدينة عيسى المركز الخامس في ترتيب فرق دوري زين البحرين لكرة السلة بنهاية القسم الأول بعد فوزه على حساب فريق سترة منافسه المباشر 60/57 بعد مباراة كان فيها فريق المدينة الطرف الأفضل في معظم فتراتها.

وتألق من جانب المدينة كالعادة المحترف الكاميروني بوريك سايكوم بتسجيله 17 نقطة، وصانع الألعاب أحمد جناحي بتسجيله 15 نقطة.

في حين كان أفضل المسجلين في صفوف سترة وفي المباراة المحترف المغربي يونس الإدريسي بتسجيله 22 نقطة، ومحمد كويد 12.

الاتحاد × النويدرات (69/64)

أنعش فريق الاتحاد آماله في الوصول للدورة السداسية لكرة السلة بعد أن حقق فوزا مستحقا على حساب فريق النويدرات بنتيجة 69/64 ليتساوى مع النويدرات بالرصيد نفسه من النقاط وهو 12 نقطة لكل منهما، وتقدم الاتحاد للمركز السابع في حين تراجع النويدرات للمركز الثامن وذلك بنتيجة المواجهة المباشرة بينهما. وقدم الاتحاد أفضل مبارياته هذا الموسم وتمكن من فرض أفضليته منذ البداية في المباراة. ومازال الفريقان يمتلكان الحظوظ في الوصول للدورة السداسية كون ما يفصلهما عن صاحب المركز السادس نقطة واحدة فقط ما يعني أن الدور الثاني سيشهد منافسة بين ثمان فرق على 6 مراكز.

المنامة × البحرين (94/52)

تمكن فريق المنامة من تحقيق فوزه السابع في دوري هذا الموسم مقابل خسارتين ليرفع رصيده إلى 16 نقطة ويضمن موقعه في المركز الرابع في سلم ترتيب فرق الدوري وذلك بعد فوزه على فريق البحرين متذيل فرق الترتيب بنتيجة 94/52. وتعرض فريق البحرين لخسارته التاسعة على التوالي في المسابقة ليبقى بنهاية القسم الأول في ذيل الترتيب من دون أي فوز وبرصيد 9 نقاط

العدد 2662 - السبت 19 ديسمبر 2009م الموافق 02 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:40 م

      ستراوي

      هرد لك للذيب المرة القادمة ان شاء الله الفوز حليفنا

    • زائر 1 | 8:18 م

      الافضل بإذن الله قادم يالمحرق

      أقدم جزيل الشكر لجميع عناصر فريق المحرق والجمهور المحرقاوي الرائع على مابذلوه من جهود خلال القسم الاول واتمنى تقديم مستوى اعلى كما عهدناكم والتركيز في المرحله القادمه من اجل الوصول للمربع الذهبي ومن ثم النهائي والظفر بالبطوله وهذا لا يأتي الا بإحترام الفريق الخصم وفي الحقيقه لا يوجد فريق سهل في هذا الموسم فالاثاره والمتعه حاضره في جميع المباريات تقريبا وفي الختام اريد ان اشكر جميع الفرق المتواجده في القسم الثاني على مابذلوه من جهد للوصول لهذه المرحله واتمنى التوفيق لجميع الفرق و خصوصا المحرق@

اقرأ ايضاً