العدد 2663 - الأحد 20 ديسمبر 2009م الموافق 03 محرم 1431هـ

ميسي أبرز المرشحين لجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم «2009»

سيكون مهاجم برشلونة الاسباني ومنتخب الأرجنتين لكرة القدم ليونيل ميسي ابرز المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2009 التي يقدمها الاتحاد الدولي (فيفا) اليوم (الاثنين) في زيوريخ.

وتأتي أفضلية ميسي بعد موسم استثنائي قاد خلاله برشلونة إلى ستة ألقاب، الدوري والكأس وكأس السوبر في اسبانيا، ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية، وأخيرا بطولة العالم للأندية أمس الأول (السبت) في أبوظبي.

وسجل ميسي هدف الفوز على استوديانتيس الأرجنتيني 2-1 بعد التمديد في نهائي بطولة العالم للأندية ليقود الفريق الكاتالوني إلى لقبه الأول فيها.

وسبق لميسي أن حصل على جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية قبل فترة.

اللائحة النهائية للجائزة تضم إلى جانب ميسي، صاحب اللقب في العام الماضي مهاجم ريال مدريد الاسباني ومنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، وزميله في الفريق الاسباني البرازيلي كاكا الذي نال اللقب العام 2007، ولاعبي وسط برشلونة اندريس انييستا وتشافي هرنانديز.

المنافسة كانت انحصرت بين هذا الخماسي بناء على استفتاء شارك فيه مدربو وقادة المنتخبات الوطنية في العالم الذين اختاروا الأسماء الخمسة من بين لائحة حضرها خبراء من لجنة الكرة في الاتحاد الدولي.

ميسي كان حل ثانيا خلف رونالدو في العام الماضي جامعا 678 نقطة مقابل 935 للبرتغالي.

وفي حال نال ميسي الجائزة غدا، فانه سيصبح أول أرجنتيني يحظى بهذا الشرف منذ استحداث هذه الجائزة العام 1991، كما كانت حاله بالنسبة للكرة الذهبية.

وتبقى البرازيل الدولة الأكثر تتويجا في هذه الجائزة برصيد 8 مرات توزعت على رونالدو (3 مرات) ورونالدينهو (مرتان) وروماريو وريفالدو وكاكا (مرة لكل منهم)، أمام فرنسا بثلاثية زين الدين زيدان (1998 و2000 و2003)، وايطاليا مرتين مع روبرتو باجيو (1993) وكانافارو (2006)، المدافع الوحيد الذي يتوج بهذا اللقب.

ولدى السيدات، انحصرت المنافسة بين البرازيليتين كريستيان ومارتا والألمانيتين اينكا غرينغز وبيرغيت برينتز والانجليزية كيلي سميث.

وكانتا مارتا حصلت في العام الماضي على لقب أفضل لاعبة في العالم للعام الثالث على التوالي بعد أن تنافست مع كريستيان وبيرغيت برينتز والألمانية الأخرى نادين انغيرر وسميث.

العدد 2663 - الأحد 20 ديسمبر 2009م الموافق 03 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:50 ص

      انشاء الله لاي لاعب من مدريد

      انشاء الله افضل لاعب في العالم كرستيانو رونالدو او كاكا

اقرأ ايضاً