العدد 2664 - الإثنين 21 ديسمبر 2009م الموافق 04 محرم 1431هـ

وزيرة «الإعلام»: خطة لاستحداث نظام الإشارة للصم في نشرات الأخبار

قالت وزيرة الثقافة والإعلام الشيخة مي بنت محمد آل خليفة: «إن هيئة الإذاعة والتلفزيون تعمل على استحداث لغة الإشارة (الخاصة بفئة الصم والبكم) في نشرات الأخبار الرئيسية وذلك ضمن خطة تطوير مقبلة لتلفزيون البحرين»، ونوهت إلى أن «الهيئة ستنسق مع مؤسسات المجتمع المدني المختصة بهذا الشأن لوضع الخطة قيد التنفيذ».

وأشارت الوزيرة في ردها على سؤال عضوة مجلس الشورى منيرة بن هندي بشأن استحداث لغة الإشارة إلى أن «الهيئة تعمل حاليا ومن خلال خططها التنفيذية إلى اعتماد لغة الإشارة في عدد من البرامج، على أن يبدء ذلك في تنفيذ هذه الخطة بعرض لغة الإشارة في البث المباشر لخطب الجمعة الأسبوعية وإحدى النشرات الرئيسية اليومية»، وبينت أن «هذه التجهيزات الإدارية والفنية إلى جانب الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ الاقتراح».

العدد 2664 - الإثنين 21 ديسمبر 2009م الموافق 04 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:06 ص

      حاول مرة أخرى

      مسكينة الوزيرة تحاول بكل الطرق أن تجذب جمهور لقناة العائلة العربية ، لا تحاولين لا صم ولا بكم ولا عميان يبقون قناتكم ما دام المفتحين شاردين عنها .

    • زائر 1 | 3:44 ص

      بتعرس وما قاصرها الا اليباب

      شوفو حالة تلفزيون العائلة المستعربة اولا اشلون صارت وبعدين تكلموا عن الصم والبكم. سوو استبيان علشان اتعرفون عدد المشاهدين للتلفزيون اللي يحتاج اتودون غرفة الانعاش

    • VIPUOB | 7:33 م

      بارك الله فيكم .

      بس ياريت بعد شوي تعدلون هالألوان وشوي تعدلون من لستيديوات مالكم لأن والله احسهم مساكين اله يقدمون قاعدين في صندقة حمام ولا الحين صنادق الحمام اخلون فيها اضاءة عدله والقهر اضاءة كأنهم قاعدين في كهف . . . ولا المقدمين اله كأأأنهم شسمونه من سنة دزني وطيح وكل وحده او واحد يستحي من الثاني اضحون ضروسي اذا اجوفهم . . . يالله بالتوفيق نتمنه تسوون صفقه مع التلفزيون الصومالي لو السوداني احسن من صفقتكم ويه ام بي سي والعربيه اله ما وراها اله الخساير ديك رخيصه وقوية .

اقرأ ايضاً