العدد 2335 - الإثنين 26 يناير 2009م الموافق 29 محرم 1430هـ

العاهل: أطباء البحرين في فلسطين جسّدوا أجمل القيم

أشاد عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، خلال استقبال جلالته بقصر الصافرية أمس الوفد الطبي البحريني العائد من غزة، بالجهود الإنسانية التي بذلها الوفد ومشاركته في علاج الجرحى الفلسطينيين في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.

وقال جلالته: «إن أطباءنا البحرينيين الذين خاطروا بحياتهم لتقديم الدعم وتوفير العلاج الطبي المتقدم لأهلنا في غزة أيام العدوان الإسرائيلي الغاشم جسدوا أجمل ما لدينا من القيم التي يتمسك بها أهل البحرين كافة ويعتزون بها، فلهم التقدير والتحية من كل مسئول وكل مواطن في هذا البلد المتحضر الطيب».


لدى لقاء جلالته الوفد العائد أمس

الملك: أطباء البحرين في غزة جسدوا أجمل ما لدينا من قيم

المنامة - بنا

أشاد عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالجهود الإنسانية التي بذلها الوفد الطبي البحريني ومشاركته في علاج الجرحى الفلسطينيين في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع. وقال جلالته «إن أطباءنا البحرينيين الذين خاطروا بحياتهم لتقديم الدعم وتوفير العلاج الطبي المتقدم لأهلنا في غزة أيام العدوان الإسرائيلي الغاشم جسدوا أجمل ما لدينا من قيم؛ قيم الخير والإنسانية والنجدة الطبية التي يتمسك بها أهل البحرين كافة ويعتزون بها، فلهم التقدير والتحية من كل مسئول وكل مواطن في هذا البلد المتحضر الطيب، ونحن على ثقة أن البحرين تقدم دائما من أهل الخير للمساهمة في كل مجال».

جاء ذلك خلال استقبال جلالته بقصر الصافرية امس الوفد الطبي البحريني العائد من غزة. وحيا العاهل أعضاء الوفد وأثنى على جهودهم الإنسانية النبيلة واعرب عن تقديره لهذه المهمة التي قام بها الوفد في سبيل التخفيف من معاناة الاشقاء الفلسطينيين.

واشار جلالته الى أن «أطباءنا البحرينيين المخلصين أدوا مهمتهم الإنسانية بإحساس عال من المسئولية». واكد ان «الشعب البحريني يقف الى جانب الاشقاء في فلسطين لمواجهة آثار العدوان»، مشيرا الى ان نجاح حملة البحرين الشعبية الواسعة لمؤازرة قطاع غزة عكست مشاعر الجميع وعواطفه الانسانية الصادقة تجاه اشقائهم.

واعرب العاهل عن شكره وتقديره إلى رئيس اللجنة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأعضائها لما بذلوه من جهود مخلصة لإيصال المساعدات والمستلزمات الطبية الى الشعب الفلسطيني في غزة. كما أشاد جلالة الملك بتجاوب المواطنين والمؤسسات والجمعيات ومشاركتهم في حملة التبرعات التي اطلقتها اللجنة البحرينية الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني. ووجه جلالته وزير الصحة لاستقبال الجرحى الفلسطينيين في البحرين لتلقي العلاج في مستشفيات المملكة وتوفير الرعاية الطبية والصحية لهم مؤكدا ضرورة استمرار التواصل بين الأطباء البحرينيين وزملائهم الفلسطينيين في غزة والترحيب بهم للتدريب وتبادل الخبرات في البحرين.

من جانبه بين الوفد الطبي البحريني لجلالة الملك الوضع والظروف الصعبة والمعاناة الانسانية القاسية التي يعيشها الشعب الفلسطيني الشقيق جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم وما يحتاج آلاف الجرحى الفلسطينيون ومعظمهم من النساء والاطفال والشيوخ من علاج وتخصصات طبية متقدمة.

والقى رئيس جمعية الاطباء البحرينية رئيس اللجنة الطبية باللجنة البحرينية الوطنية لمناصرة الشعب الفلسطيني احمد جاسم جمال كلمة امام جلالة الملك اشاد فيها بتوجيهات جلالته وامره السامي بتشكيل اللجنة وذلك لتوحيد الجهود الرسمية والاهلية لهذا العمل الوطني الخلاق مشيدا بالتعاون بين اللجنة التنفيذية للجنة الوطنية ووزارة الصحة وسفارة مملكة البحرين في جمهورية مصر العربية ودعم مختلف المؤسسات الوطنية والمواطنين الذي كان له الاثر البالغ في انجاز مهمة فريق الاطباء البحرينيين في علاج ومتابعة الجرحى الفلسطينيين. وحضر المقابلة وزير الديوان الملكي ووزير الصحة والأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية.

يذكر ان وفدا طبيا آخر سيغادر البحرين الى قطاع غزة هذا الأسبوع لتقديم المزيد من المساعدات الطبية ومعالجة الجرحى والمصابين في القطاع

العدد 2335 - الإثنين 26 يناير 2009م الموافق 29 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً