العدد 2335 - الإثنين 26 يناير 2009م الموافق 29 محرم 1430هـ

طالبان يفوزان بالمركز الأول في «مشروعات الهندسة» بجامعة البحرين

فاز طالبان من تخصص الهندسة المعمارية بجامعة البحرين بالمركز الأول، إذ فازت الطالبة فاطمة أحمد عبدالحميد بالجائزة في «معرض مشروعات التخرج» ضمن المشروعات المقدمة في تخصص الهندسة المعمارية، بمشروع حمل اسم «منتجع المغامرات»، وأشرف على المشروع رنجيث الذي تقوم فكرته على تصميم مسكن يضم مواصفات خاصة ومختلف عن التصميمات الحالية للمنازل أو المنتجعات. في حين حمل مشروع الطالب مصطفى الزرقي اسم «المدرسة التفاعلية للفنون الجملية».

وقالت الطالبة فاطمة إن «الفكرة تقدم نماذج جديدة للمنتجعات التي يزورها السياح أو المواطنين»، موضحة «الأمر يمثل السكن في جبل أو في داخل الصخور، أو غير ذلك من الأفكار التي توحي للفرد أنه يعيش في مكان مختلف عن الأماكن العادية».

وأشارت الحمادي إلى أن «مكاتب الهندسة واستشاريو الهندسة من الجهات التي ممكن أن تستفيد من فكرتها، في الوقت الذي تحدث فيه الطالب مصطفى الزرقي عن مشروعه الحاصل على المركز الأول أيضا، مبينا أن عنوان مشروعه هو «المدرسة التفاعلية للفنون الجملية».

وأوضح الزرقي أن فكرة المشروع تقوم على «إعادة ربط الفنون بالمجتمع في ظل عزوف الناس عنه»، مضيفا أنه «تم تصميم نموذج لجامعة تعليمية يكون مقرها في وسط العاصمة (المنامة القديمة)، التي يتم فيها تعليم الفنون». وأشار الزرقي إلى أن المشرفة على المشروع هي وفاء الغتم، بينما أكد أن المشروع سيفيد قطاع الثقافة والتراث الوطني بوزارة الثقافة والإعلام ووزارة التربية والتعليم.

العدد 2335 - الإثنين 26 يناير 2009م الموافق 29 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً