العدد 428 - الجمعة 07 نوفمبر 2003م الموافق 12 رمضان 1424هـ

إغلاق السفارة الأميركية في الرياض خشية الهجمات

السديس يدين تعرض المتشددين للأماكن المقدسة

أعلنت السفارة الأميركية في الرياض أنها ستغلق أبوابها اليوم (السبت) لتقييم الوضع الأمني اثر تهديدات «خطيرة» بشن هجمات في السعودية.

وقالت السفارة في بيان إن «السفارة تلقت مزيدا من المعلومات الموثوق بها والتي تفيد بأن إرهابيين في المملكة انتقلوا من مرحلة التخطيط لهجمات إلى مرحلة التنفيذ».

وأضاف البيان انه «في ضوء هذه التهديدات الخطيرة تقرر إغلاق السفارة في الرياض والقنصليتين العامتين في جدة والظهران لتقييم التدابير الأمنية». كما أوضحت متحدثة أن السفارة قد تبقى مغلقة لأكثر من يوم واحد.

إلى ذلك اتهم رجال الدين السعوديون أمس المتشددين في المملكة بانتهاك تعاليم الإسلام وتعريض أكثر الأماكن قدسية لدى المسلمين للخطر.

وقال إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ عبدالرحمن السديس، إن المتشددين يحاولون «زعزعة أمن هذه الديار الآمنة». وأضاف في خطبة الجمعة «لاتزال صدور غلت مراجلها بالبغضاء والحسد، وعقول انحرفت عن سواء الدين والرشد قد ركبت متن الغلو والجهل تحاول زعزعة أمن هذه الديار الآمنة، وتنشر الفساد والإجرام في رباها الحالمة فانتهكت حرمة الزمان والمكان، وامتشقت أيديها أعمال الإرهاب والعنف والتفجير وأفعال الإجرام والإفساد والتدمير»

العدد 428 - الجمعة 07 نوفمبر 2003م الموافق 12 رمضان 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً