العدد 428 - الجمعة 07 نوفمبر 2003م الموافق 12 رمضان 1424هـ

هل أصبح معهد البحرين «غوانتنامو»

«غوانتنامو البحرين» شعار كان يطلق على جامعة البحرين لما كان فيها من تجاوزات وعدم الاكتراث بحقوق الطالب الجامعي في الوقت الذي كنا نحن متدربي معهد البحرين نتمتع بالشيء الكثير من حقوقنا، ولكن كل هذا تبدد مع مجيء المدير الحالي للمعهد والذي خالف القاعدة المعروفة لدى أي منصب جديد وهو الوعود بالاصلاحات واجتثاث الفساد وأول خطوة قام بها في طريق اصلاحاته هو حل لجنة متدربي المعهد التي كانت الممثل الوحيد للمتدربين والتي تم انتخابها انتخابا حرا مباشرا من قبل المتدربين ولم يصل الحد إلى ذلك فقط بل أراد الاستخفاف بعقول المتدربين برغبته بإنشاء لجنة معينة من قبل الإدارة. فهل يعني هذا عدم ثقة المدير بالمتدربين وباختيارهم من يمثلهم؟ أم أن وضع لجنة معينة هي من أجل أن تحركها الإدارة كحجارة الشطرنج كيفما تريد؟

ولم يصل الحد بحل اللجنة فقط بل تعداها بمنع دخول بعض المتدربين للمعهد وتم نشر صورة أحدهم وتعليقها في المعهد لمنعه من الدخول، فلا ندري ما الداعي إلى كل هذه الأمور؟ أم أن المدير لا يتابع الساحة المحلية ليسمع كلمات وخطابات صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى بأن الحريات الفردية مكفولة ولكل فرد الحق بالتعبير عن رأيه بكل حرية.

هل أصبح معهد البحرين (غوانتنامو)؟ هل هذا هو مشروع المدير لتطوير المعهد؟ هل سيرجع معهد البحرين للمؤخرة بعد أن كان في المقدمة من خلال الحرية التي كنا نتمتع بها؟

إننا كمتدربين لنا كل الثقة في وزير العمل لمتابعة هذه الموضوع بكل اهتمام لحرصه على أبنائه المتدربين للتعبير عن آرائهم بكل حرية ومواصلة الدراسة في أجواء تكون فيها الإدارة منفتحة على متدربيها.

مجموعة من متدربي المعهد

العدد 428 - الجمعة 07 نوفمبر 2003م الموافق 12 رمضان 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً