العدد 428 - الجمعة 07 نوفمبر 2003م الموافق 12 رمضان 1424هـ

تقدم برشلونة وبارما وروما في كأس الاتحاد الأوروبي

سقوط دورتموند وفالنسيا وليفربول في فخ التعادل

خطت أندية برشلونة الاسباني وبارما الايطالي ونيوكاسل الانجليزي خطوة مهمة نحو الدور الثالث بتحقيقها انتصارات ثمينة خارج ارضها. الاول على بانيونيوس اليوناني 3-صفر والثاني على سالزبورغ النمسوي 4-صفر والثالث على بال السويسري 3-2 أمس الأول الخميس في ذهاب الدور الثاني لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، واصل برشلونة «تنزهه» في المسابقة بعد سحقه بوتشوف السلوفاكي 8-صفر في الدور الاول، وأضاف بانيونيوس الى قائمة ضحاياه عندما تغلب عليه 3-صفر في أثينا.

وأنهى برشلونة الشوط الاول متقدما بهدف نظيف سجله لويس غارسيا في الدقيقة 44 وأضاف الدولي الهولندي باتريك كلويفرت الهدف الثاني في الدقيقة 46 قبل ان يختم مواطنه مارك اوفرمارس المهرجان بهدف ثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وفي الثانية في لينتس، لم يجد بارما صعوبة كبيرة لتحقيق فوز كاسح على سالزبورغ، وانتظر حتى الشوط الثاني لتسجيل الرباعية عبر ايمانويل فيليبيني (60 من ركلة جزاء) والبرتو جيلاردينو (65) والياباني هيديتوشي ناكاتا (83) واليساندرو روسينا (86).

وفي الثالثة في بال، بكر أصحاب الارض بالتسجيل عبر كانتالوبي في الدقيقة 11 وأدرك نيوكاسل التعادل بعد 3 دقائق بواسطة الفرنسي لوران روبير، بيد ان شيبرفيلد منح التقدم مجددا لبال بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 15.

ونجح تيتوس برامبل في ادراك التعادل لنيوكاسل في الدقيقة 37 قبل ان يسجل شولا اميوبي هدف الفوز في الدقيقة 73.

وانتزع ليفربول الانجليزي تعادلا ثمينا من مضيفه ستيوا بوخارست الروماني 1-1.

وكان ليفربول البادئ بالتسجيل عبر المدافع الفرنسي دجيمي تراوري في الدقيقة 22، ولكن اصحاب الارض نجحوا في ادراك التعادل في الدقيقة 69 بواسطة رادوكانو.

وسقط بروسيا دورتموند الالماني في فخ التعادل مع سوشو الفرنسي 2-2.

وتخلف دورتموند بهدفين نظيفين سجلهما دوس سانتوس (12) وبيار الان فرو (27)، قبل ان يتمكن من ادراك التعادل في الشوط الثاني بتسجيله هدفين عبر سينيسي (68) والبرازيلي ايفرثون (76).

وسقط فالنسيا الاسباني في فخ التعادل السلبي امام ضيفه ماكابي حيفا الاسرائيلي.

وحذا سبارتاك موسكو الروسي وغازينتب التركي حذو برشلونة وبارما ونيوكاسل فسحق الاول ضيفه دينامو بوخارست الروماني بأربعة أهداف لبيانوفيتش (22 و62) وكالينيتشنكو (58) وبافلينكو (73)، وتغلب الثاني على ضيفه لنس الفرنسي بثلاثة اهداف لديفران (43) والتونسي رياض البوعزيزي (60) ولازاروف (65).

وحقق روما الايطالي فوزا صعبا على ضيفه هايدوك سبليت الكرواتي بهدف نظيف سجله انطونيو كاسانو (90).

وحقق شالكه الالماني بدوره فوزا صعبا على ضيفه بروندبي الدنماركي بهدفين لهانكه (60 و73) مقابل هدف لياكوبسون (35).

ومني بوردو الفرنسي بخسارة مفاجئة على ارضه امام هارتس الاسكتلندي بهدف نظيف سجله مارك دي فريس (77).

وخسر أيضا فيينورد روتردام الهولندي امام تبليتشي التشيكي بهدفين سجلهما دوليزال (3) وريزيك (57)، ودينامو زغرب الكرواتي امام دنيبروبتروفسك الاوكراني بهدفين نظيفين سجلهما فينلينسكي (8) وماكسيميوك (84).

وانتزع سبورتينغ لشبونة البرتغالي تعادلا ثمينا من مضيفه غنتشليربيرليغي التركي 1-1.

وكان صاحب الارض البادئ بالتسجيل في الدقيقة 40 عبر بوزكورت (40)، بيد ان سبورتينغ لشبونة ادرك التعادل في الدقيقة 50 بواسطة دا سيلفا.

وقاد المهاجم الدولي الارجنتيني خوان رومان ريكيلمي فريقه فياريال الاسباني الى الفوز على طوربيدو موسكو الروسي بهدفين سجلهما في الدقيقتين 50 و68.

وفاز مايوركا الاسباني على مضيفه كوبنهاغن الدنماركي بهدفين لمارتن البرختسن (27 خطأ في مرمى فريقه) وهاغور (74) مقابل هدف لالبرختسن (31).

وتعادل سلافيا براغ التشيكي مع ليفسكي صوفيا البلغاري بهدفين لكوكا (22) وكاليفودا (90) مقابل هدفين لايفانوف (77) ومولر (90 خطأ في مرمى فريقه)، واوتريخت الهولندي مع اوكسير الفرنسي صفر-صفر، وفاليرينغن النرويجي مع فيسلا كراكوفي البولندي صفر-صفر أيضا.

وتقام مباريات الاياب في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري

العدد 428 - الجمعة 07 نوفمبر 2003م الموافق 12 رمضان 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً