العدد 447 - الأربعاء 26 نوفمبر 2003م الموافق 01 شوال 1424هـ

البديع تحتضن «المهرجان التراثي»

تنطلق اليوم فعاليات «المهرجان التراثي للدول العربية» الذي ينظمه نادي البديع الرياضي والثقافي في الساعة الخامسة مساء في ملعب النادي إذ من المقرر أن يحضر المهرجان سفراء الجاليات العربية المشاركة ومحافظ الشمالية أحمد محسن بن سلوم.

وذكر الفنان محمد خليفة بوخلاف أن «المهرجان التراثي للدول العربية» سيتضمن عدة فقرات وفعاليات فنية منها مشاركة 3 فنانين بحرينيين متخصصين في الفن العراقي وهم رضا القرعاوي وهاني يعقوب ومجيد محمد إذ سيعملون على تقديم روائع الفن العراقي للجمهور كما سيشارك عن الجانب البحريني مبارك جوهر والشاعر عبدالعزيز المداوي ومن المقرر أن يقوم شباب البديع بأداء فنون العرضة البحرينية بقيادة اسماعيل بلال.

وعن المشاركات العربية أوضح بوخلاف أن الإخوة الأردنيين سيشاركون في المهرجان بأشعار الشاعرين علي محمد وإبراهيم العنزي، كما سيشارك الأشقاء السودانيون بصوت الفنان أمير صالح والشاعر الشيخ خليفة الشيخ، وبالنسبة إلى المشاركة اليمنية في الحفل فستتمثل في مشاركة الفنانين فضل المريسي وعبدالكريم المريسي والشاعر اياد المريسي.

وعن استعدادات نادي البديع لاستقبال مهرجان شعبي كهذا أوضح بوخلاف ان الاستعدادات جارية على قدم وساق، وان شباب البديع ماضون في تأكيد التراث البحريني العريق لهذا الشعب الأصيل عبر تصوير التراث حيا نابضا في كل ركن من أركان موقع المهرجان.

ووجه بوخلاف شكره وتقديره لكل من ساهم ولو بالقليل في إنجاح هذا المهرجان وعلى رأسهم النائب عبدالعزيز الموسى على الدعم المادي والمعنوي الذي تقدم به لاظهار المهرجان بالصورة المرجوة

العدد 447 - الأربعاء 26 نوفمبر 2003م الموافق 01 شوال 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً