العدد 447 - الأربعاء 26 نوفمبر 2003م الموافق 01 شوال 1424هـ

100 فارس وفارسة يتنافسون في بطولة كأس الاتحاد للقدرة

الموسم الجديد ينطلق اليوم بمشاركة قوية

عوالي - الاتحاد الملكي للفروسية 

26 نوفمبر 2003

يرعى محافظ الجنوبية سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة صباح اليوم بطولة كأس الاتحاد للقدرة في باكورة نشاطات الاتحاد للموسم الجديد للقدرة الذي يستمر حتى شهر مايو/ أيار المقبل.

ويدخل نحو 100 فارس وفارسة المنافسات التي تقام على أربع مراحل، اذ يشارك 34 فارسا وفارسة في مسابقة العموم و22 فارسا وفارسة في سباق الناشئين، كما يشارك 49 فارسا وفارسة في السباق التأهيلي الذي يقام لمسافة 65 كيلومترا.

ويشارك الفريق الملكي للقدرة في سباق العموم بستة فرسان كما يشارك اسطبل الطليعة بقوة في السباق بستة جياد كذلك والفاتح بجوادين واسطبل سمو الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة بجوادين واسطبل حوار بجوادين وكل من مدرسة البحرين واسطبل الكسر بجواد ومدرسة التميمي بجواد واحد أيضا واسطبل الاصايل بثلاثة جياد بالاضافة الى محمد ربيع وجعفر محسن العلوي ومدرسة السلام للفروسية كما يشارك وحدة خيالة الأمن العام برأس واحد اضافة الى محمد عبدالرحمن وسيدسعيد العلوي واسطبل الرحيل واسطبل التعاون.

الناشئون

وفي بطولة الناشئين يشارك الفريق الملكي بفارس واحد فيما يشارك فهد عبدالعزيز ولكنه يقود الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة بالاضافة الى أحمد الفاتح واسطبل حوار ومدرسة البحرين للفروسية ومركز النخلتين واسطبل الاصايل الذي يشارك باكبر عدد من الفرسان بستة جياد ومدرسة السلام للفروسية بثلاثة جياد واسطبل الشوامخ والمغيرات والنعيمي والفاتح.

إقبال كبير على التأهيلي

في المقابل شهد السباق التأهيلي اقبالا كبيرا على المشاركة من قبل الافراد والاسطبلات، اذ لابد من التأهيلي ثم المشاركة في السباقات ويشارك في التأهيلي نحو 49 فارسا وفارسة فالفريق الملكي يشارك بجوادين واسطبل الخالدية يشارك بثلاثة جياد والطليعة بجواد واحد بالاضافة الى الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة والشيخ سلمان بن حمد آل خليفة واسطبل احمد الفاتح ومدرسة البحرين للفروسية بجوادين والنخلتين بثلاثة جياد وعون حسن مبارك بثلاثة جياد ومحمود حسن الماجد بجواد واحد والاصايل بخمسة جياد ومدرسة السلام بأربعة جياد والحنينية بثلاثة جياد وأوال بجوادين ووحدة خيالة الأمن العام واسطبل الافق ومدرسة سار وفاضل دسمان ومركز حمادي للفروسية واسطبل الشوامخ ومدرسة سار للفروسية واسطبل الاصايل وسيد سعيد العلوي واسطبل العابد بجواد واحد.

مراحل السباق

ويشتمل سباق اليوم على أربع مراحل اذ الاولى 35 كيلومترا والثانية 40 كيلومترا والمرحلة الثالثة 20 كيلومترا أما الرابعة والأخيرة 10 كيلومترات.

التتويج في ختام السباق

وسيتم تتويج الفرسان في ختام السباق، وذلك بعد اجتياز الجياد الفحص البيطري بحسب الاجراءات المعتادة في ذلك علما بان الاجراءات الخاصة بالبيطرة قبل السباق والترقيم ستجرى قبل السباق كما هو العرف السائد والمعتاد قبل السباقات.

مشاركة قوية من الاسطبلات

ويشهد السباق الافتتاحي للموسم اقبالا كبيرا من الاسطبلات والفرسان وخصوصا في التأهيلي، اذ يلاحظ مشاركة نحو 49 فارسا وفارسة من جانب الافراد... ومن جانب الكثير من الاسطبلات الجديدة وهي تشكل بادرة جيدة في مجال السباق وهو ما يلفت الانتباه الى الاستعداد الجيد للاسطبلات لدخول منافسات السباقات المقبلة للقدرة تقام معظمها للمسافات الطويلة بجانب السباقات التأهيلية.

الطليعة... حضور قوي

ويشاهد كذلك مشاركة اسطبل الطليعة بكل قوة في هذا الموسم، وذلك من خلال العموم والتأهيلي اذ ان الفريق يشارك بستة جياد وهو ما يدل على الاستعداد الجيد بتوجيه من قائد الاسطبل سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة.

أول مشاركة للخالدية

كما أن فريق الخالدية يشارك لأول مرة في بطولات القدرة وذلك عبر السباق التأهيلي، اذ يشارك الاسطبل بثلاثة جياد في التأهيلي

العدد 447 - الأربعاء 26 نوفمبر 2003م الموافق 01 شوال 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً