العدد 2667 - الخميس 24 ديسمبر 2009م الموافق 07 محرم 1431هـ

«هيئة ضمان الجودة» تبحث فرص التعاون والتبادل العلمي دوليا

اختتمت هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب مؤخرا سلسلة من الزيارات الدولية لهيئات ضمان الجودة والاعتماد في التعليم العالي في كل من ألمانيا وفنلندا، وذلك في إطار سلسلة من زيارات التواصل الرامية إلى تعزيز أطر التبادل الفكري والمعرفي، والاطلاع على أفضل الممارسات الدولية في مجال ضمان جودة التعليم العالي، وعقد اتفاقيات توأمة مع هيئات دولية تعنى بمجال ضمان جودة التعليم العالي.

وشددت الرئيس التنفيذي لهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي، على أن الاهتمام بإصلاح قطاع التعليم يتطلب تأسيس قاعدة من الخبرات يمكن بها التعامل مع النمو والمستجدات التي تشهدها سوق العمل في ظل التطور المعرفي والتقني السريع، حيث لفتت إلى أن عمل هيئات ضمان جودة التعليم حول العالم وجدت لتخدم هذه الغاية وتضع الأسس العلمية التي ينطلق على أساسها ضمان تقديم خدمات تعليمية نوعية. وفي هذا الصدد، أكدت أن تواصل هيئة ضمان الجودة وتعاونها مع جهات رصينة في مجال ضمان الجودة على كل من المستوى الإقليمي والعالمي من شأنه أن يفتح المجال أمام ترسيخ دور الهيئة وقاعدتها المهنية وفقا لآخر المستجدات التي تضمن مواكبة مسيرة الهيئة لمتطلبات السوق المحلية من الكوادر البحرينية القادرة على خوض تجربة اقتصادية وتنموية تضاهي أنجع التجارب العالمية.

وفي إطار سلسلة الزيارات الأخيرة، التقى وفد الهيئة في ألمانيا كلا من المدير التنفيذي بهيئة الاعتماد ورئيس الشبكة الأوروبية لضمان جودة التعليم العالي (ENQA) أجيم هوباش، والرئيس التنفيذي لهيئة الاعتماد (ISSN) الألمانية أرينج واسير. كما التقى الوفد المدير العام لوكالة ضمان الجودة (AQAS) بمدينة بون دوريس هيرمان. واختتم وفد الهيئة زياراته بلقاء بالأمين العام للهيئة الفنلندية لتقييم التعليم العالي هيلكا كيلكانين، حيث جرى خلال اللقاءات التباحث بشأن أطر العمل المشترك وتبادل الآراء والخبرات في مجال التعليم العالي بين الجهتين.

العدد 2667 - الخميس 24 ديسمبر 2009م الموافق 07 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:10 ص

      معلم مخلص في زمن إدعاء الجودة

      أبغي اعرف ! كم دفعت هيئة ضمان الجودة لجريدتي الوسط و الأيام علشان ينشرون هالتقرير الخبري المخجل المملوء بالمغالطات ؟!

اقرأ ايضاً