العدد 2669 - السبت 26 ديسمبر 2009م الموافق 09 محرم 1431هـ

الأستراليون يرفضون 20 مليون هدية

كم عدد الهدايا التي حصلت عليها بمناسبة عيد الميلاد؟

إذا كنت من أستراليا فيرجح أن يزيد العدد على واحدة ليصل بذلك مجمل الهدايا عديمة القيمة في أنحاء البلاد إلى 20 مليونا كما أظهرت دراسة مسحية. وأظهر المسح الذي أجري لحساب موقع (إي باي) للتسوق على الإنترنت أنه رغم إنفاق الأستراليين 8.5 مليارات دولار أسترالي (7.5 مليارات دولار) على شراء هدايا عيد الميلاد فإن ما قيمته مليار دولار على الأقل من هذه الهدايا إما تركت ليعلوها التراب في خزانة أو ألقيت في سلة المهملات أو أهديت لأشخاص آخرين أو استبدلت أو بيعت.

وذكر (إي باي) في بيان أن الهدايا غير ذات القيمة تتراوح بين الملابس الداخلية والجوارب ومنتجات الحمام إلى طعام لشخص نباتي.

كما أظهر البحث الذي أجري على أكثر من 1200 شخص أن النساء حصلن على عدد أكبر من الهدايا غير المرغوب فيها من الرجال هذا العام، في حين حصل الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاما على معظم الهدايا التي يرجح أنهم تخلصوا منها أو أخفوها.

وأظهر مسح سابق أن أكثر من 825 ألف هدية ستذهب مباشرة إلى سلال المهملات في أستراليا في عيد الميلاد الحالي؛ لأنها ببساطة لم ترق للذين حصلوا عليها. وكشف مسح حديث أجراه معهد ملبورن وبنك وستباك أنه في الوقت الذي لايزال فيه الاقتصاد الأسترالي يكافح آثار الأزمة المالية العالمية يعتزم ثلث الأستراليين تقليص الإنفاق على هدايا عيد الميلاد هذا العام مقارنة بالعام السابق

العدد 2669 - السبت 26 ديسمبر 2009م الموافق 09 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً