العدد 2670 - الأحد 27 ديسمبر 2009م الموافق 10 محرم 1431هـ

«بنك الإثمار» ينظم حفل عشاء لموظفي المجموعة

حثَّ النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة «بنك الإثمار» ورئيس اللجنة الإدارية التنفيذية للمجموعة خالد جناحي، موظفي المجموعة على العمل عن قرب وبشكل جماعي. وجاء ذلك خلال الحفل الذي نظمه البنك في 21 ديسمبر/ كانون الأول الجاري لتكريم الموظفين ذوي الخدمة الطويلة. وتعهد جناحي بالعمل على توثيق العلاقات بين الموظفين، مشددا في الوقت ذاته على أهمية تطوير التآزر القائم بين المجموعة.

حضر هذا الحفل الذي أقيم بـ «فندق الخليج» وتضمن تكريم الموظفين، ما يقارب من 450 موظفا يعملون في «بنك الإثمار» وشركاته التابعة والزميلة في البحرين وهي: «مصرف الشامل، ومجموعة سوليدرتي، وشركة سوليدرتي التكافل العائلي، وشركة سوليدرتي التكافل العام، وبنك الإجارة الأول، وشركة سكنا».

إن خطط إعادة التنظيم، التي أعلن عنها مجلس إدارة «بنك الإثمار» في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ستجعل البنك يبرز كبنك إسلامي رائد يتعامل في مجال الخدمات المصرفية للأفراد (التجزئة)، وهي تتمثل في توحيد موارد كلا البنكين، مما سيخلق بنكا واحدا ذا ترخيص إسلامي يركز على الخدمات المصرفية بالتجزئة ويتسم بكفاءة أكثر وبقوة أكبر، وذلك تحت العلامة التجارية لـ «بنك الإثمار».

وفي ذلك الحين، شدد مجلس إدارة «بنك الإثمار» على أن عملية إعادة التنظيم ستعمل على تحسين السيولة وتخفيض المخاطر وتعزيز قيمة المساهمين عن طريق توسيع التناغم والتآزر القائمين. كما أنها ستضع البنك في موقع أفضل مما كان عليه سابقا للاستفادة من الفرص الحالية.

وصرح جناحي بالقول: «قال مجلس إدارة بنك الإثمار إن عملية إعادة التنظيم ستعمل على تبسيط هيكل مجموعتنا وسير عملنا، وهو ما سيؤدي بطبيعة الحال إلى تحسين كفاءتنا وفعاليتنا بشكل كبير. وقلنا حينها أيضا إن هذه العملية ستعزز سيولتنا ورأس مالنا وتيسر أعلى معايير الحوكمة المؤسساتية. إن هذا بدوره سيعود بفوائد ملموسة وبشكل فوري على جميع الأطراف ذات العلاقة، بما في ذلك زبائننا ومساهمونا والصناعة المصرفية والمالية في البحرين».

وأضاف: «ومن المعروف عن بنك الإثمار أنه واحد من أكثر مجموعات الخدمات المالية تنوعا في الشرق الأوسط. ويرأس بنك الإثمار مجموعة مصرفية ومالية ذات نظرة عالمية تتألف من أكثر من 20 شركة تابعة وزميلة ومشاريع مشتركة. وتغطي أنشطة المجموعة الموحدة الأعمال المصرفية الاستثمارية والأعمال المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية التجارية والحصص الخاصة والتأمين الإسلامي (التكافل) وتأجير المعدات والتطوير العقاري، لتقدم بذلك سلسلة متكاملة ذات قيمة تغطي جميع نواحي الخدمات المصرفية والمالية».

وخلال الحفل، حثَّ جناحي الموظفين من مختلف الشركات على العمل معا عن قرب، مشددا في الوقت نفسه على أهمية تطوير التآزر القائم بين المجموعة.

العدد 2670 - الأحد 27 ديسمبر 2009م الموافق 10 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً