العدد 2670 - الأحد 27 ديسمبر 2009م الموافق 10 محرم 1431هـ

فابريغاس يشترك بديلا ليقود أرسنال لفوز على أستون فيلا

النادي يعلن أن لديه الأموال وفينغر يرفض التعاقدات

ارتقى أرسنال إلى المركز الثاني مؤقتا بعد فوزه المستحق على ضيفه أستون فيلا 3/صفر بفضل ثنائية لقائده لاعب الوسط الدولي الاسباني فرانسيسك فابريغاس أمس (الأحد) في المرحلة التاسعة عشرة الأخيرة من دور الذهاب في الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ودخل فابريغاس في الدقيقة 57 مكان البرازيلي دنيلسون بعدما فضل المدرب الفرنسي آرسين فينغر الاحتفاظ به على مقاعد الاحتياط، ونجح الاسباني في اصطياد ركلة حرة من خارج المنطقة في الدقيقة 65 انبرى لها بنفسه بنجاح بعدما سددها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الدولي الأميركي براد فريدل.

وعزز فابريغاس تقدم النادي اللندني بهدف ثان اثر هجمة مرتدة قادها المدافع الفرنسي أرمان تراوري بعد مرر كرة طويلة باتجاه ثيو والكوت، بديل الكرواتي ادواردو الفيش دا سيلفا، فهيأها إلى فابريغاس المندفع من الخلف فانفرد بالحارس فريدل داخل المنطقة وتابعها بيمناه داخل المرمى (81).

وتعرض فابريغاس إلى الإصابة اثر اصطدامه بفريدل لحظة تسديد الكرة داخل المرمى، فطلب استبداله وبالتالي ترك مكانه للويلزي ارون رامسي (84).

وأضاف الفرنسي أبو ديابي الهدف الثالث لأصحاب الأرض بعد مجهود فردي رائع وسط الملعب أنهاه بتسديدة ماكرة بيمناه من خارج المنطقة على يسار فريدل (90).

وفض أرسنال شراكته للمركز الثالث مع أستون فيلا وارتقى إلى المركز الثاني مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 38 نقطة بفارق 4 نقاط خلف تشلسي المتصدر الذي كان سقط في فخ التعادل أمام مضيفه برمنغهام صفر/صفر أمس الأول (السبت) في افتتاح المرحلة.

ويملك أرسنال مباراة مؤجلة، أما أستون فيلا فبقي في المركز الرابع برصيد 35 نقطة.

آرسين فينغر لا يريد شراء أحد

على الرغم من أن مدرب أرسنال آرسين فينغر كان قد كرر اعتقاده أن فريقه الشاب لديه القدرة على تحقيق النجاح والمنافسة على الألقاب وأنه ليس بحاجة إلى لاعبين إلا أن رئيس مجلس إدارة أرسنال بيتر هيل وود يصر على دخول الفرنسي في سوق الانتقالات الشتوية لتدعيم الفريق.

هذه الخطوة من الممكن أن تجعل من الأمور تسير بشكل عكسي والتي من الممكن أيضا أن يكون لها التأثير سلبي على عمليات استقطاب اللاعبين إذ أن المدرب فينغر يعمد إلى الإبقاء على ميزانية السنة المالية الحالية في حين يؤكد هيل وود بأن هناك صندوقا كبيرا من الأموال وهو متاح بالكامل للفرنسي والذي ينبغي عليه حسب وصفه أن يؤمن الواردات المطلوبة.

وقال هيل وود لصحيفة ديلي ستار الإنجليزية: «نحن لدينا الكثير من الأموال للإنفاق وبالتالي المال ليس مقيد، لقد تحدثت مع آرسين حول هذا الموضوع قبل بضعة أيام وقال لي إنه ليس مستعدا لبيع أو شراء أي لاعب لأن التشكيلة التي لديه الأفضل، نحن نحاول العثور على مهاجم من طراز عالمي لتعويض غياب روبن فان بيرسي بغض النظر عن حجم الأموال التي ستصرف».

وفي الوقت نفسه، فينغر متحمس في قدرة الفريق على مواصلة النمو الأمر الذي دفعه للتفاؤل إذ قال: «آمل أن تبقى هذه التشكيلة معا لخمس سنوات وآمل أن تهيمن على أوروبا والدوري في إنجلترا، بعد أن يبلغ اللاعبون سن 21 أو 22 سنة سيصبحوا رجالا، أنا مقتنع بأن لديهم القدرة على أن يكونوا أفضل فريق».

يذكر أن نادي أرسنال يعاني كثيرا على مستوى خط الهجوم بعد الإصابة التي تعرض لها اللاعب روبن فان بيرسي مع منتخب هولندا وهو الأمر الذي فتح خلافا حادا بين فينغر وإدارة النادي اللندني بسبب تقاعس المدرب الفرنسي في البحث عن بديل جديد.

العدد 2670 - الأحد 27 ديسمبر 2009م الموافق 10 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً