العدد 2677 - الأحد 03 يناير 2010م الموافق 17 محرم 1431هـ

سفارتا الولايات المتحدة وبريطانيا في اليمن مغلقتان لليوم الثاني على التوالي

سفارتا الولايات المتحدة وبريطانيا في اليمن مغلقتان لليوم الثاني على التوالي
سفارتا الولايات المتحدة وبريطانيا في اليمن مغلقتان لليوم الثاني على التوالي

صنعاء- (ا ف ب)

اغلقت سفارتا الولايات المتحدة وبريطانيا ابوابهما الاثنين لليوم الثاني على التوالي بسبب تهديدات تنظيم القاعدة، بحسب مصادر غربية. وقال مسئول في امن السفارة الاميركية لوكالة فرانس برس عبر الهاتف ان السفارة مغلقة اليوم الاثنين دون ان يحدد موعد اعادة فتحها امام العامة. الى ذلك، ذكر مصدر دبلوماسي غربي ان سفارة بريطانيا مغلقة ايضا.

وسجل انتشار مكثف الاثنين حول سفارتي البلدين، وكذلك امام سفارتي المانيا والسعودية، بحسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس. وكانت السفارة الاميركية اعلنت الاحد انها اغلقت ابوابها بسبب التهديدات المستمرة لتنظيم القاعدة، فيما اكدت متحدثة باسم الخارجية البريطانية اغلاق السفارة الاحد "لاسباب امنية".
وصرح مستشار الرئيس الاميركي باراك اوباما لمكافحة الارهاب الاحد بان القاعدة تعد لارتكاب اعتداء في صنعاء وقد تستهدف السفارة الاميركية.

وكان تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب توعد في بيان تبنى فيه الهجوم الفاشل على الطائرة الاميركية يوم عيد الميلاد، بمواصلة الهجمات وباستهداف "كل صليبي" في الجزيرة العربية. ودعا التنظيم الى "اخراج المشركين من جزيرة العرب، وذلك بقتل كل صليبي يعمل في السفارات او غيرها"، كما اعلن "الحرب الشاملة على كل صليبي" في شبه الجزيرة العربية "في البر والبحر والجو".

وكان الشاب النيجيري عمر الفاروق عبد المطلب حاول يوم عيد الميلاد تفجير طائرة تابعة لشركة "نورث وست ايرلاينز" الاميركية قبيل هبوطها في مدينة ديترويت (شمال الولايات المتحدة) آتية من امستردام. واعلن اثر توقيفه ان تنظيم القاعدة دربه وجهزه في اليمن.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً