العدد 2678 - الإثنين 04 يناير 2010م الموافق 18 محرم 1431هـ

«التربية» تطلق جائزة التميّز التكنولوجي في التعليم

الوسط - محرر الشئون المحلية 

04 يناير 2010

أطلقت إدارة مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل جائزة التميّز التكنولوجي في التعليم تحت شعار «معا نحو إنتاج تكنولوجي مبدع»، تنفيذا لتوجيهات وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي.

ودعا مدير المشروع أحمد حسن في بيان أمس طلبة المدارس والجامعات للمشاركة في الجائزة هذا العام من خلال التسجيل الإلكتروني على الموقع الإلكتروني للمشروع www.moe.gov.bh/khsfp/contest بدءا من 4 يناير/ كانون الثاني الجاري إلى 21 من الشهر نفسه.

وأشار إلى أنّ الهدف من هذه المسابقة تحفيز المدارس على تصميم وتطبيق محتويات إلكترونية متميزة، بحيث تصبح مخرجات أعمال هذه المسابقة نماذج تعمم ويحتذى بها في عملية إنتاج المحتوى الإلكتروني؛ بالإضافة إلى خلق اتجاهات إيجابية للتعامل والتفاعل الإيجابي لتوظيف التعلم الإلكتروني والتحفيز على الإبداع والتميز في هذا المجال ودعم المشاركين لتعزيز قدراتهم في مجال إنتاج المحتوى الإلكتروني وخلق روح التنافس والتعاون في البيئة التعليمية من أجل إثراء عملية إنتاج المحتوى الإلكتروني في المدارس والجامعات، وكذلك تطوير نماذج جيدة من المحتوى الإلكتروني باستخدام التقنيات المتاحة ومطابقة للمعايير العالمية لعرضها وتعميمها على المجتمع التربوي، بالإضافة إلى حصر المتميزين في مجال إعداد وتوظيف البرمجيات والمواد التعليمية الالكترونية.

وأضاف أنّ من شروط المسابقة التقدم بعمل واحد فقط سواء كان لشخص أو أشخاص عدة مع ذكر أسماء جميع المشاركين في العمل والأدوار التي قاموا بها ثم تسليم العمل النهائي لإدارة المشروع بالتنسيق مع منسق الجائزة أو اختصاصي تكنولوجيا التعليم في المدرسة ويكون على شكل أقراص مدمجة بواقع 3 نسخ.

وأشار إلى أنّ باب الاشتراك في هذه المسابقة مفتوح لجميع منتسبي وزارة التربية والتعليم من أفراد هيئات إدارية وفنية وتعليمية وطلبة المدارس بالمرحلتين الإعدادية والثانوية وجامعة البحرين وكلية المعلمين.

العدد 2678 - الإثنين 04 يناير 2010م الموافق 18 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً