العدد 2678 - الإثنين 04 يناير 2010م الموافق 18 محرم 1431هـ

برشلونة وإشبيلية تتصدر أقوى مواجهات كأس إسبانيا

فالنسيا وديبورتيفو في لقاء مرتقب

يلتقي برشلونة حامل اللقب مع إشبيلية اليوم (الثلثاء) في قمة ساخنة على ملعب « كامب نو» في برشلونة في افتتاح ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم.

وتكتسي المباراة أهمية بالنسبة للفريقين الساعيين إلى محو الصورة المخيبة في مسابقة الدوري في أولى مراحل العام الجديد، إذ سقط برشلونة في فخ التعادل أمام ضيفه فياريال (1/1)، وخسر اشبيلية أمام مضيفه أتلتيكو مدريد (1/2) في المرحلة السادسة عشرة، ما كلفه التراجع إلى المركز الخامس بفارق 10 نقاط خلف الفريق الكاتالوني المتصدر والساعي إلى تعزيز الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في مسابقة الكأس، بعدما رفعه الموسم الماضي إلى 25 لقبا، بتغلبه على أثلتيك بلباو (4/1) في النهائي الموسم الماضي.

وسيشكل اشبيلية، الفائز باللقب أربع مرات آخرها في 2007، عقبة صعبة للغاية للنادي الكاتالوني المتوج بسداسية الموسم الماضي (الدوري والكأس والسوبر المحلية ومسابقة دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وبطولة العالم للأندية).

كما تبرز المواجهة بين فالنسيا، بطل المسابقة في 7 مناسبات آخرها العام 2008، وديبورتيفو لاكورونيا بطل 1995 و2002، خصوصا أن الفريقين يقدمان أداء مميزا هذا الموسم إذ يحتل الأول المركز الثالث بفارق 4 نقاط أمام ديبورتيفو لاكورونيا السادس.

ويشهد الدور ثمن النهائي مواجهة ثالثة بين فرق الدرجة الأولى، وستجمع ملقا بخيتافي في لقاء متكافئ.

في المقابل، يواجه ألكوركون، فريق الدرجة الثالثة الذي حقق مفاجأة مدوية في الدور السابق بعدما أطاح بريال مدريد ونجومه الكبار، ضيفه راسينغ سانتاندير الذي يعاني الأمرين في الليغا.

وكان ألكوركون تأهل إلى ثمن النهائي بعدما سحق ريال مدريد (4/صفر) ذهابا قبل أن يخسر إيابا بهدف وحيد لم يكن كافيا لحرمانه من تحقيق المفاجأة على حساب النادي الملكي.

وستقام مباريات الإياب في 13 يناير/ كانون الثاني الجاري.


برشلونة يفكر بلاعب وسط

وذكرت تقارير رياضية في إسبانيا أن نادي برشلونة الإسباني يرغب في التعاقد مع لاعب وسط جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية ليعوض غياب الإيفواري يايا توريه والمالي سيدو كيتا المتواجدين مع منتخبي بلادهما في كأس أمم افريقيا بأنغولا التي ستبدأ يوم العاشر من هذا الشهر.

وذكرت صحيفة (ماركا) الرياضية انه على العكس من ما ردده الفريق الكاتالوني حول عدم إقدامه على إبرام صفقات جديدة في موسم الانتقالات الشتوية إلا أنه يسعى لتدعيم منطقة الوسط التي أصابها الضعف بعد رحيل اللاعبين الأفارقة.

وأضافت أن البارسا يضع عينه على اللاعب الهولندي من أصل مغربي لاعب وسط فريق بي إس في آيندهوفن الهولندي إبراهيم أفيلاي (23 عاما)، والبرتغالي لاعب وسط فريق سبورتنغ لشبونة ميجيل فيلوسو (23 عاما). وأوضحت أن كلا اللاعبين يتميزان بالأداء العالي ويلعبان مع منتخبي بلادهما.

ويشار إلى أن تفكير البارسا في هذا الأمر جاء بعد يوم واحد من وقوع الفريق في فخ التعادل الإيجابي السبت أمام فياريال (1/1).

لكن مدرب برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم خوسيب غوارديولا أكد أمس (الاثنين) إن ناديه «لا يفكر بضم» لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وقال غوارديولا في مؤتمر صحافي: «ما اعرفه هو اننا لا نفكر بهذا الأمر. في خط الوسط، لدينا ما يكفي»، مستبعدا فكرة تعزيز هذا الخط في غياب العاجي يايا توريه والمالي سيدو كيتا اللذين انضما إلى منتخبي بلديهما من اجل المشاركة في أمم إفريقيا 2010.

وأكد غوارديولا انه «لن يتردد في إعطاء الفرصة للاعبين الشباب في فريق الاحتياط خلال إقامة أمم إفريقيا» في انغولا من 10 إلى 31 يناير/ كانون الثاني الجاري».

العدد 2678 - الإثنين 04 يناير 2010م الموافق 18 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً