العدد 2678 - الإثنين 04 يناير 2010م الموافق 18 محرم 1431هـ

باربار وتوبلي يفتتحان مباريات الدورة التنشيطية لكرة اليد

أصدر الاتحاد البحريني لكرة اليد جدول الدورة التنشيطية للموسم الجاري بعد أن اعتمدت لجنة المسابقات بالاتحاد موعد انطلاقة الدورة بداية من السبت المقبل، بحيث تلعب مباريات الدورة على مدار 6 أيام متتالية، على أن تلعب في كل يوم مباراة واحدة.

وقد وزعت الفرق الأثنى عشر إلى مجموعتين، تضم الأولى كلا من «باربار، توبلي، التضامن، الدير، سماهيج وأم الحصم»، فيما تضم المجموعة الثانية فرق «الأهلي، الشباب، النجمة، الاتفاق، الاتحاد والبحرين»، وبحسب توزيع المجموعات يتضح قوة المجموعة الثانية بوجود 4 فرق كبيرة تحتل المراكز الأولى في دوري الدرجة الأولى، فيما ستقتصر المنافسة في المجموعة الأولى على فرق باربار حامل اللقب، التضامن والدير مع دخول ممكن لفريق توبلي المتطور هذا الموسم.

وسيفتتح حامل اللقب باربار مباريات الدورة بلقاء توبلي يوم السبت، ويلعب الأحد النجمة مع الاتفاق، ثم يوم الاثنين الشباب ضد الاتحاد، ويتقابل فريقا الأهلي والبحرين يوم الثلثاء، والتضامن مع أم الحصم يوم الأربعاء، ويختتم الدير مع سماهيج منافسات الجولة الأولى يوم الخميس، في لقاء ديربي بين الجارين.

وتبدأ الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي يوم السادس من فبراير/ شباط المقبل، بلقاء قمة بين الأهلي والشباب، والدير مع توبلي يوم الأحد، ثم يوم الاثنين باربار مع التضامن، فالثلثاء النجمة مع البحرين، وسماهيج مع أم الحصم يوم الأربعاء، وأخيرا يوم الخميس يلعب الاتفاق مع الاتحاد.

وستلعب مباريات الدورة التي اختارت لها لجنة المسابقات الساعة الـ 5:15 دقيقة مساء بدوري من دور واحد لكل مجموعة، لرغبة الاتحاد في فتح المجال لتدريبات المنتخب بعد نهاية كل مباراة، على أن يتأهل الفريقان المتصدران إلى المباراة النهائية المقرر لها أن تقام في ختام الدور التمهيدي في 11 فبراير المقبل، إذ لم يحدد الاتحاد موعد المباراة النهائية.

يشار إلى أن باربار يحمل لقب الدورة التنشيطية الماضية بعد فوزه في المباراة النهائية على الأهلي الفائز بالبطولة في الموسم قبل الماضي.

العدد 2678 - الإثنين 04 يناير 2010م الموافق 18 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً