العدد 2681 - الخميس 07 يناير 2010م الموافق 21 محرم 1431هـ

المشاركة الواسعة للفتيات تبشر بمستقبل متطور للسباحة النسائية

انطلاق دورة تدريب الأطفال للسباحة... القطان:

انطلقت فعاليات دورة تعليم السباحة للاطفال (أولاد وبنات) من سن 5 – 8 سنوات والتي ينظمها الاتحاد البحريني للسباحة دورة لتعليم السباحة للأطفال وذلك تحت رعاية رئيس الاتحاد البحريني للسباحة سمو الشيخ هاشم بن محمد بن سلمان آل خليفة.

ويشرف على التدريبات التي ستقام في مسبح الاتحاد بمجمع السباحة بمدينة الشيخ خليفة الرياضية نخبة من خيرة المدربين في المملكة وهم عبدالله عمر وجمال عبدالله وخالد بدر وخليفة علي عبدالله.

واشتملت الدورة على تعليم الأطفال فوائد السباحة والمهارات الأساسية وتعلم المهارات الحركية في السباحة والتدرب على أنواع السباحة بالإضافة إلى محاضرات علمية وفقا للطرق العلمية الحديثة.

كما خضع الأطفال المشاركون في الدورة إلى شرح نظري بشكل مكثف بحيث يتم زرع صورة الحركات الواجب تنفيذها في مخيلتهم ثم الانتقال إلى التنفيذ العملي الفردي داخل المسبح ومن خلاله يتم تصحيح الأخطاء عند كل طفل وصولا لإتقان الحركات بشكلها السليم ويتعلم الأطفال أنواع السباحات وطريقة القفز والسباحة.

وتأتي الدورة ضمن برنامج الاتحاد البحريني للسباحة من اجل تعليم الأطفال واكسابهم المزيد من الخبرات في مجال السباحة بالإضافة إلى توسيع قاعدة الممارسين لرياضة السباحة واكتشاف المزيد من المواهب لتدعيم صفوف المنتخب في الفترة المقبلة التي ستشهد مشاركة المنتخبات الوطنية في الكثير من الاستحقاقات المهمة على مختلف الأصعدة.

وتقول عضو مجلس الادارة رئيسه اللجنة النسائية بالاتحاد سامية القطان أن الدورة تأتي ضمن اهتمامات الاتحاد باكتشاف المزيد من المواهب الرياضية وخصوصا الفتيات وذلك من اجل تدعيم صفوف المنتخب بالمواهب القادرة على تمثيل المملكة في البطولات المقبلة.

وأكدت القطان أن الإقبال على المشاركة من قبل الفتيات كبير ويبشر بمستقبل واعد لرياضة السباحة النسوية في المملكة وهذا ما كنا نتمناه من خلال إقامة مثل هذه الدورات التي تساعدنا على توسيع قاعدة المشاركات في رياضة السباحة بما يعود إيجابا على اللعبة في المملكة والتي تزخر بمواهب واعدة سيكتب لها النجاح من خلال الاهتمام الذي يبديه الاتحاد لفئة البنات.

وأشارت القطان أن المشاركات في الدورة ومن خلال اليوم الأول لها يتمتهن بمستويات جيدة بالإضافة إلى المهارات المتميزة التي يمكن للاتحاد صقلها من خلال التدريبات المستمرة لها وإعداد برنامج خاص لتنمية مواهبهن ومن ثم يتطور البرنامج ويتدرج مع التطور الحاصل في مهارات السباحات مشيرة إلى أن اللجنة النسائية بدأت بتطبيق برامجها وخططها من اجل تدعيم المنتخب بالمواهب الشابة وان هذه الخطة تسير بشكل متميز وذلك بفضل الدعم الكبير من قبل رئيس الاتحاد البحريني للسباحة الشيخ هاشم بن محمد بن سلمان آل خليفة مؤكدة ان اللجنة تعمل بجد من اجل تقديم سباحات متميزات في المستقبل القريب.

العدد 2681 - الخميس 07 يناير 2010م الموافق 21 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً