العدد 2684 - الأحد 10 يناير 2010م الموافق 24 محرم 1431هـ

«المطبوعات» تتلف 51431 ألف مصنف منسوخ

بينها 231 مصنفا مخلا بالآداب العامة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

10 يناير 2010

قامت إدارة المطبوعات والنشر بوزارة الثقافة والإعلام بإتلاف 51431 ألف مصنف مقلد ومنسوخ تتضمن 231 مصنفا مخل بالآداب العامة تتعارض مع قانون حماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة, وقانون تنظيم الصحافة والطباعة والنشر.

وقال مدير إدارة المطبوعات والنشر بوزارة الثقافة والإعلام جمال داوود: «إن الإدارة قامت مؤخرا بالتركيز على المقرصنين الذين يقومون بممارسة نشاط بيع الأفلام المقلدة والمخلة بالآداب العامة في الأسواق المحلية، وقد قام فريق التفتيش برصد التحركات وضبط المخالفين وكمية المضبوطات وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة».

وأكد داوود أن الإدارة عازمة على مكافحة القرصنة بكل أشكالها، وإحالة المخالفين إلى الجهات القانونية المختصة, منوها إلى أن التوجه ينصب نحو تأكيد الالتزام بالقوانين والاتفاقيات الدولية الخاصة بالحماية الفكرية والتي انضمت إليها مملكة البحرين.

وأضاف أن «الإدارة وخلال السنة الماضية قد نظمت فعاليات عديدة متعلقة بالملكية الفكرية وحماية حقوق المؤلف والحقوق المجاورة بالتعاون منظمات دولية من ضمنها المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) وشركة منتجي برامج الكمبيوتر (BSA)» .

وأشار إلى أن تضافر الجهود والتنسيق المشترك مع الوزارات والجهات الحكومية الأخرى ولاسيما وزارة الداخلية والنيابة العامة، من شأنه أن يساهم في القضاء على ظاهرة القرصنة التي تؤثر سلبا على المجتمع, ولاسيما أن العديد من الأفلام السينمائية المنسوخة لا تتماشى البتة مع عادات وأخلاقيات المجتمع البحريني وتحتوي مشاهد ممنوعة رقابيا.

العدد 2684 - الأحد 10 يناير 2010م الموافق 24 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً