العدد 2684 - الأحد 10 يناير 2010م الموافق 24 محرم 1431هـ

البحرين تفوز بأفضل ملصق للإعلام الصحي الخليجي

فازت مملكة البحرين بجائزة أفضل ملصق توعوي للإعلام الصحي الخليجي في مجال المطبوعات ضمن جائزة التميز في مجال الصحافة والمطبوعات للإعلام الصحي، والمقدم من قبل إدارة تعزيز الصحة بعنوان «إفطارك بداية صحيحة لنهارك» وهو من تصميم اختصاصية وسائل السمعية والبصرية بالإدارة زهرة شجاعي، وكان ضمن عشرة ملصقات خليجية مرشحة.

إلى ذلك شاركت عضو اللجنة الخليجية للتوعية والإعلام الصحي أمل الجودر في اجتماع لجنة التحكيم المنعقد في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول التعاون بالرياض في الخامس من يناير/ كانون الثاني الجاري لاختيار الأعمال الفائزة لجائزة التميز في مجال الصحافة والمطبوعات والأعمال الإلكترونية والإذاعة والتلفزيون على مستوى الخليج.

وقالت الجودر: «سيقام حفل توزيع الجوائز في افتتاح اجتماع وزراء الصحة الثامن والستين في أبوظبي في الأول من فبراير/ شباط المقبل».

وبينت عضو اللجنة الخليجية للتوعية والإعلام «تشكلت لجنة التحكيم من ثلاثة أعضاء من ممثلي المملكة العربية السعودية والبحرين وسلطنة عمان في اللجنة الخليجية للتوعية والإعلام ومدير مكتب قناة «ام بي سي» في القاهرة محمود صادق ومدير مجلس إدارة الدار المحلية للعلاقات العامة بالرياض فهد الطياش واعتمد النتائج مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون توفيق خوجة».

يذكر أن هذه هي الانطلاقة الأولى للجائزة الخليجية ولقد تم تدشينها في نهاية أبريل/ نيسان الماضي بدبي بهدف تشجيع العاملين الصحيين في مجال تعزيز الصحة على التميز والإبداع وتحفيز القطاع الخاص على إنتاج مواد تثقيفية ذات جودة عالية لجذب الجمهور المستهدف.

وتم الإعلان عن الجائزة عبر عدة مؤتمرات صحافية في كل دولة خليجية للإعلان عن الجائزة في كل الدول، وتمت إقامة مؤتمر صحافي في البحرين برعاية وكيل وزارة الصحة السابق عبدالعزيز حمزة في قاعة المعارف بكلية العلوم الصحية وتمت دعوة كل من الصحافة وهيئة الإذاعة والتلفزيون والإعلاميين ومكاتب وشركات الإنتاج وكليات الإعلام في الجامعات لحضور المؤتمر.

وأوضحت الجودر «للأسف لم يتقدم أحد للمشاركة من خارج إدارة تعزيز الصحة في البحرين إلا سيدة واحدة لذلك شاركت الإدارة بموادها التثقيفية المنتجة خلال العامين الماضيين وهي قصة قصيرة عن السمنة أعدها اختصاصي تعزيز الصحة جعفر المؤمن وعدد من الملصقات أعدتها اختصاصية الوسائل السمعية والبصرية زهرة شجاعي، ورسالة تلفزيونية من إعداد وإخراج اختصاصية تعزيز الصحة منى الحميقاني».

وبينت الجودر «تسلمت اللجنة الخليجية 75 عملا من جميع الدول استبعد منها 25 عملا لعدم تطابقها مع شروط المسابقة وتم إجراء تصفية أولية للأعمال ومن ثم تحديد الأعمال المرشحة للفوز والتي بلغ عددها 45 لتقوم لجنة التحكيم باختيارين من بينها».

وبحسب الجودر فقد ضمت الأعمال المرشحة للفوز في محور الصحافة فرع القصة القصيرة أربع قصص قصيرة ومن بينها قصة السمنة التي شاركت بها إدارة تعزيز الصحة وفازت بها دولة الإمارات العربية المتحدة والقصة الفائزة من إعداد اليونسيف لحملة مكافحة سمنة الأطفال والتي أقيمت تحت رعاية سمو الأميرة هيا بنت الحسين، وفي فرع الصفحة الصحية هناك 7 صفحات وصلت للمرحلة النهائية وفازت بها الجمهورية اليمنية.

العدد 2684 - الأحد 10 يناير 2010م الموافق 24 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 11:39 ص

      وه

      وه عاد وينه الملصق خل احطه حق معلمت اخوي الصغير الغبيه الي ماعطتهم ايسوون وايد اشيا واحنه الي نبتلش افففف

    • زائر 3 | 10:54 م

      مبرووك

      الحمد لله ان اليمن فازت بثلاث جوائز
      وايضا نهنىء المبدع م. نجيب الحيمي على فوزه بالجائزة عن (الرساله التلفزيونية القصيرة .فلاش التدخين ) . الذ ي نفذ لغرض التوعية الصحيه عن اضرار التدخين وقد قام بتنفيذ الجرافيكس الخاص به بالكامل نجيب الحيمي

      احمد المهدي
      mhdoo@yahoo.com

    • زائر 2 | 10:28 ص

      هرار

      فالحين بس في الهرار تفوزون به.. تعالوا شوفوا مستشفيات ولا مستشفى السلمانيه اكيد بتفوزون بشهادة امتياز مع مرتبه الشرف في اسوء مستشفى على مستوى الخليج

    • زائر 1 | 11:15 م

      سلوى صليبي

      اي دائما البحرين في المقدمة من الأخير

      يعني اكيد مافي احد نفس البحرين

      قاصين على الشعب

اقرأ ايضاً