العدد 2684 - الأحد 10 يناير 2010م الموافق 24 محرم 1431هـ

بدء العمل بمرفأ صيادي الحد في الربع الأول من 2010

الوسط - محرر الشئون المحلية 

10 يناير 2010

نقل ممثل الحد بمجلس المحرق البلدي سمير عبدالله الخادم عن وزير شئون البلديات والزراعة جمعة أحمد الكعبي أن بدء العمل في مرفأ صيادي الحد سيكون في الربع الأول من العام الجاري 2010.

وأوضح أنه تم إصدار شهادات المسح والخرائط وتخصيص الموازنة في انتظار طرح المشروع في مناقصة قريبا.

جاء ذلك إثر اجتماع الوزير بكل من ممثل الحد البلدي سمير عبدالله الخادم والعضو النيابي غانم فضل البوعينين وذلك ليطلعهما على آخر تطورات المرفأ.

وقال الخادم: «تسلمنا الخرائط من الوزير وعلى الفور اجتمعنا بالبحارة الذين أبدوا ارتياحهم من التصاميم ثم طلبوا بعض الإضافات مثل بناء مصلى وجلسة متكاملة... نقلت هذه الطلبات إلى الوزير عبر الهاتف فوافق عليها في الوقت نفسه».

وعن المواضيع الأخرى التي دارت في الاجتماع قال الخادم إن الوزير وعد باطلاع ممثلي الحد على ما استجد بخصوص متنزه الشيخ خليفة بن سلمان وذلك خلال أسبوع واحد، إذ يتم العمل حاليّا على توفير المياه المعالجة للزراعة التي تمر عبر جسر الشيخ خليفة بن سلمان لتوفر مياه الري لمتنزه خليفة وللمحرق عموما.

ونوقش أيضا طلب صيانة حديقة مجمع 210 وحديقة الحد الشمالية، وكانت الحديقة الشمالية أهملت بسبب تأخير في استيضاح ملكية الأرض الواقعة عليها ما بين وزارة البلديات أو المطار، ليتبين أخيرا أنها خارج ملكية المطار وبالتالي يمكن التعامل معها.

وعن موضوع البيوت الآيلة إلى السقوط والخدمات الاجتماعية الذي ناقشه ممثلا الحد مع الوزير قال خادم: «إن العمل في هذين المشروعين سيتم منذ مطلع السنة بعد تخصيص الموازنة».

وأضاف «كما أفاد الوزير أن العمل سيبدأ في مطلع السنة في مشروع مثلثي مدخل الحد اللذين سيتم تشجيرهما وتخضيرهما ووضع نصب تذكاري لبانوش ونافورة لتمييز المدخل وتزيين المنطقة».

العدد 2684 - الأحد 10 يناير 2010م الموافق 24 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً