العدد 2685 - الإثنين 11 يناير 2010م الموافق 25 محرم 1431هـ

مذكرة تعاون اقتصادي وتجاري وفني مع دوقية لوكسمبورغ

الوسط - محرر الشئون المحلية 

11 يناير 2010

تم أمس بمبنى وزارة المالية وبحضور ولي عهد دوقية لوكسمبورغ صاحب السمو الملكي الأمير جييوم توقيع مذكرة تفاهم بشأن التعاون الاقتصادي والتجاري والفني بين حكومة مملكة البحرين وحكومة دوقية لوكسمبورغ.

فقد وقع المذكرة عن الجانب البحريني وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، وعن دوقية لوكسمبورغ وزير المالية لوك فريدين.

وتعكس مذكرة التفاهم رغبة البلدين في تعزيز وتطوير علاقات التعاون فيما بينهما في المجالات الاقتصادية والتجارية والتقنية في إطار من المصالح المشتركة والمنافع المتبادلة.

وتم التنويه في المذكرة إلى عدد من القطاعات التي سيتم التركيز على تطوير التعاون فيها خلال المرحلة المقبلة مثل الخدمات المالية والمهنية، والاستثمار، والسياحة، والتجارة، والصناعة، والنقل، والاتصالات، والتعليم، والبحث العلمي، إذ سيتم تشجيع قيام المشاريع المشتركة في هذه القطاعات بالإضافة إلى الزيارات المتبادلة على مستوى الخبراء والعلماء والفنيين والطلاب والمتدربين.

كما سيتم طبقا لمذكرة التفاهم تشكيل لجنة مشتركة بين البلدين لمتابعة تنفيذ ما تتضمنه من مواد، وذلك على أن تجتمع سنويّا في البلدين بالتبادل أو في حالة طلب أحد الطرفين انعقادها وموافقة الطرف الآخر.

وقد أشاد الوزيران بالدور الحيوي الذي ستقوم به مذكرة التفاهم في دعم العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين ودوقية لوكسمبورغ، وخاصة أنها تمثل إضافة إيجابية إلى اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار واتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي من ضرائب الدخل ورأس المال، واللتين تم توقيعهما بين البلدين في العامين 2006 و2009 على التوالي. حضر توقيع المذكرة وكيل وزارة المالية عارف صالح خميس وعدد من كبار المسئولين في الوزارة.و غادر الأمير غيلاوم البلاد مساء أمس.

العدد 2685 - الإثنين 11 يناير 2010م الموافق 25 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً