العدد 2685 - الإثنين 11 يناير 2010م الموافق 25 محرم 1431هـ

الحفاوة بوفود البحرين الرسمية تعكس الاحترام الإيراني للمملكة

نوه بأهمية طهران في دعم أمن المنطقة... رئيس الوزراء مستقبلا الظهراني:

أبدى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة دعم الحكومة وترحيبها بكل جهد يحقق التقارب مع دول الجوار، منوها سموه بأهمية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة، وأكد أن الحفاوة والتكريم اللذين تحظى بهما الوفود البحرينية الرسمية الزائرة لإيران من قبل المسئولين بالجمهورية الإسلامية الإيرانية يعكسان الاحترام الذي تكنه إيران لمملكة البحرين حكومة وشعبا.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء بديوان سموه صباح أمس رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني للسلام على سموه بمناسبة عودته من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حيث نقل إلى سموه تحيات القيادة الإيرانية وتطلعها لزيارة سموه لإيران.

وخلال اللقاء نوه رئيس الوزراء بأهمية الدور الذي يقوم به مجلس النواب في دعم جهود الدولة الهادفة لتعزيز العلاقات بين مملكة البحرين والدول الشقيقة والصديقة من خلال تبادل الزيارات بين الوفود النيابية وتشكيل لجان الصداقة البرلمانية. وأكد سموه أن من شأن ذلك أن يفتح مجالات أوسع من التعاون مع مختلف الدول وأن يظهر للعالم تطور المسيرة الديمقراطية في مملكة البحرين، منوها بالنتائج الإيجابية لزيارة الوفد البرلماني البحريني للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

كما أشاد بالدور الذي يضطلع به مجلس النواب في ترسيخ المبادئ والقيم الديمقراطية، ونوه بما قطعته مملكة البحرين في مسيرتها النيابية من أشواط متقدمة تميزت بالأداء المميز على المستوى التشريعي والرقابي، معربا عن الارتياح لمسار التعاون بين السلطتين وانعكاساته الايجابية على مجالات عمل الحكومة ومجلس النواب فضلا عن دوره في الإسراع بخطواتهما لتحقيق الأهداف المرجوة في ازدهار الوطن ورعاية متطلبات المواطن.

من ناحيته أشاد رئيس مجلس النواب خلال المقابلة بما يحظى به رئيس الوزراء من تقدير واحترام من القيادة الإيرانية التي أعربت خلال زيارته لإيران عن تقديرها لقيادة وحكومة مملكة البحرين لمساعيها نحو تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين.


... ويحث على إحياء الموروثات الباعثة على الوحدة

حث رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى لقائه بديوان سموه صباح أمس عددا من كبار أفراد العائلة المالكة والمسئولين بالمملكة، على أهمية المحافظة على الموروثات الاجتماعية الأصيلة وأن تكون هذه المورثات كما كان دورها في الأزمان التي خلت باعثة للوحدة واللحمة الوطنية.

كما دعا سموه إلى تعزيز التواصل المجتمعي لأهميته في الحفاظ على النموذج الأسري البحريني المترابط.

وخلال المقابلة تبادل رئيس الوزراء مع الحضور الأحاديث الودية إلى جانب الموضوعات والقضايا المتصلة بالشأن المحلي، حيث أعرب سموه عن اعتزازه بما يشهده المجتمع البحريني من ترابط وتآخٍ في نطاق الأسرة الواحدة.

ونوه رئيس الوزراء بما يتصف به المواطن البحريني من حب للوطن وتفانٍ في خدمة أهله ليحوز على ثقة القيادة التي تعتمد عليه في بناء نهضة الوطن وتقدمه.


ويدعو لزيادة التعاون الاستثماري مع لوكسمبورغ

أعرب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى استقباله بديوان سموه أمس ولي عهد غراند دوق لوكسمبورغ صاحب السمو الملكي الأمير غيلاوم، عن حرص مملكة البحرين على توثيق تعاونها مع مختلف دول العالم ولاسيما تلك التي تتشابه مع المملكة في مركزها المالي والاقتصادي المتقدم، منوها بأهمية زيادة آفاق التعاون الاقتصادي والاستثماري مع لوكسمبورغ والاستفادة من إمكانات وقدرات البلدين في مجال الخدمات المالية والمصرفية.

وخلال اللقاء، الذي بحث سبل تقوية التعاون بين البلدين في المجالات المالية والمصرفية وزيادة معدلات التبادل التجاري بينهما، أكد رئيس الوزراء أن التعاون بين الدول في المجالات المالية والمصرفية هدف ينبغي التركيز عليه في خضم التداعيات التي أفرزتها الأزمة المالية العالمية. ولفت إلى أن المقومات الاستثمارية في مملكة البحرين تؤهل لمزيد من التعاون الاقتصادي والاستثماري البحريني اللوكسمبورغي بصفة خاصة والخليجي الأوروبي بصفة عامة.

وأعرب سموه عن الأمل بأن تسهم جهود البلدين في توثيق العلاقات الثنائية بينهما لتحقيق المزيد من التعاون والمشاريع المشتركة ولاسيما في المجالات الاقتصادية التجارية والاستثمارية وخاصة في ضوء الفرص المتوافرة في البلدين.

كما نوه سموه بأهمية اجتماع الرؤساء التنفيذيين من مملكة البحرين ولوكسمبورغ ودوره في تبادل الخبرات والأفكار حول التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والمصرفية والمالية. داعيا إلى الاستفادة من الاتفاقات الموقعة بين البلدين وتطويعها لخدمة التنمية الاقتصادية في البلدين. وفى هذا الجانب أعرب ولي عهد غراند دوق لوكسمبورغ عن تقدير بلاده للدور المهم والمحوري لرئيس الوزراء في النهضة الاقتصادية والتنموية التي تشهدها مملكة البحرين مؤكدا حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مملكة البحرين وتطلعها نحو دفع آليات التعاون المشترك بينهما في شتى المجالات.


... ويرحب بدعوة الحكومة اليابانية لزيارة طوكيو

التقى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بديوان سموه أمس سفير اليابان لدى المملكة هايدو ساتو، الذي جدد دعوة الحكومة اليابانية لرئيس الوزراء لزيارة اليابان، إذ رحب سموه بهذه الدعوة، متطلعا إلى تلبيتها في اقرب فرصة ممكنة وإضافة لبنات جديدة من التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات.

وخلال اللقاء بحث سموه مع السفير سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والارتقاء بمجالات التعاون القائم بينهما في المجالات المختلفة.

العدد 2685 - الإثنين 11 يناير 2010م الموافق 25 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:30 ص

      كل يعمل علي اصله

      و الطيب و الاخلاق و التواضع من شيم اتباع ال البيت لصغير قبل الكبير

    • زائر 1 | 6:54 م

      يجب أن نسير على سياسية قطر بعيداً عن المذهبية السعودية

      يمكن للبحرين وايران أن يقيمان أجمل وأكبر العلاقات الثنائية المبنية على الصدق والإحترام المتبادل شريطة أن تبتعد السياسية البحرينية على ثلاث دول عربية تحريضية تحب دس السم في العسل والتصعيد المذهبي هي السعودية والأردن ومصر كفانا الله شر حكامهم.

اقرأ ايضاً