العدد 2344 - الأربعاء 04 فبراير 2009م الموافق 08 صفر 1430هـ

18 مليون دولار لـ «خدمات العوازل» بـ «بابكو»

حصلت شركة R.B. Hilton على عقد توفير خدمات العوازل الحرارية المقاومة وموانع الانفجار من شركة نفط البحرين (بابكو)، بقيمة تصل إلى 18 مليون دولار.

وتعتمد عشرات الشركات إنفاق شركة «بابكو» في تحريك أعمالها وتعزيز نشاطها في مملكة البحرين التي لايزال اقتصادها يعتمد بشكل كبير على الإنفاق الحكومي.

وتقدم مستثمرون للحصول على تراخيص لإقامة مشروعات بقيمة تصل إلى 33 مليون دينار، يتعلق نشاطها بقطاع توفير خدمات ومنتجات للشركات النفطية، للاستفادة من حجم إنفاقها الكبير الذي يقدر بمئات الملايين من الدولارات.

وبحسب بيان لوزارة الصناعة والتجارة فإن مستثمرين تقدموا بطلب الحصول على ترخيص لإقامة مشروع صناعي بقيمة 20 مليون دولار، يعمل على إعادة تصنيع معدات حقول النفط مثل موانع الانفجار وفبركة الأجزاء الدقيقة التابعة لها.

وأشار بيان «وزارة الصناعة» إلى أن مستثمرين يسعون إلى الحصول على ترخيص لإقامة مشروع بقيمة 2.6 مليون دولار، لإنتاج وحدات القدرة الهيدروليكية المستخدمة في التطبيقات البحرية والصناعية وحقول النفط والغاز وحزم الضخ المستخدمة في نزح المياه وملئها واختبارات الضغط وتفريغ خطوط الأنابيب والحوامل المحورية المدارة بالقوة الهيدروليكية / الهوائية وموانع التسرب الهيدروليكية.


توفير خدمات إلى «بابكو» بـ 18 مليون دولار

المنامة - المحرر الاقتصادي

حصلت شركة R.B. Hilton على عقد توفير خدمات العوازل الحرارية المقاومة وموانع الانفجار من شركة نفط البحرين (بابكو)، بقيمة تصل إلى 18 مليون دولار.

وتعتمد عشرات الشركات إنفاق شركة «بابكو» في تحريك أعمالها وتعزيز نشاطها في مملكة البحرين التي لايزال اقتصادها يعتمد بشكل كبير على الإنفاق الحكومي.

وتقدم مستثمرون للحصول على تراخيص لإقامة مشروعات بقيمة تصل إلى 33 مليون دينار، يتعلق نشاطها بقطاع توفير خدمات ومنتجات للشركات النفطية، للاستفادة من حجم إنفاقها الكبير الذي يقدر بمئات الملايين من الدولارات. وبحسب بيان لوزارة الصناعة والتجارة فإن مستثمرين تقدموا بطلب الحصول على ترخيص لإقامة مشروع صناعي بقيمة 20 مليون دولار، يعمل على إعادة تصنيع معدات حقول النفط مثل موانع الانفجار وفبركة الأجزاء الدقيقة التابعة لها.

وأشار بيان «وزارة الصناعة» إلى أن مستثمرين يسعون إلى الحصول على ترخيص لإقامة مشروع بقيمة 2.6 مليون دولار، لإنتاج وحدات القدرة الهيدروليكية المستخدمة في التطبيقات البحرية والصناعية وحقول النفط والغاز وحزم الضخ المستخدمة في نزح المياه وملئها واختبارات الضغط وتفريغ خطوط الأنابيب والحوامل المحورية المدارة بالقوة الهيدروليكية / الهوائية وموانع التسرب الهيدروليكية. كما تقدم مستثمرون بطلب للحصول على ترخيص لإقامة مشروع بقيمة 10 ملايين دولار، لإنتاج منتجات ومشتقات نفطية مكررة.

يذكر أن شركة نفط البحرين (بابكو) تعتبر من أكبر الجهات الحكومية في حجم الانفاق، فقد أوضحت بيانات نشرت في «الجريدة الرسمية» لمملكة البحرين وتتعلق بالعقود الحكومية، أن شركة «بابكو» جاءت في المرتبة الأولى من حيث حجم الإنفاق في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، إذ بلغ حجم إنفاقها نحو 23.78 مليون دينار، وبنسبة 38.60 في المئة من إجمالي حجم الإنفاق في شهر ديسمبر.

ويعتبر الإنفاق الحكومي من أهم محركات الاقتصاد الوطني في ظل عجز القطاع الخاص عن قيادة التنمية على رغم خطط الخصخصة والدعم الحكومي المستمر للقطاع الخاص.

وأفادت بيانات «الجريدة الرسمية» أن حجم الإنفاق الحكومي لمملكة البحرين انخفض بشدة في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي إلى نحو 62 مليون دينار، مقارنة بنحو 201 مليون دينار في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، وبنسبة 69.48 في المئة.

وأوضحت البيانات، أن 23 جهة حكومية، أنفقت خلال شهر ديسمبر نحو 62 مليون دينار، استفادت أكثر من 95 مؤسسة وشركة، مقارنة بنحو 33 جهة حكومية خلال شهر نوفمبر أنفقت 201 مليون دينار، ونحو 32 جهة حكومية أنفقت 119 مليون دينار في شهر أكتوبر/ تشرين الأول.

العدد 2344 - الأربعاء 04 فبراير 2009م الموافق 08 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً