العدد 2344 - الأربعاء 04 فبراير 2009م الموافق 08 صفر 1430هـ

شركة ماليزية تعتزم اطلاق 4 صناديق إسلامية في 2009

تعتزم شركة آي فيكاب التي تسيطر عليها الدولة في ماليزيا وتتخصص في ادارة الصناديق الاستثمارية إطلاق ثلاثة أو أربعة صناديق اسلامية هذا العام بفضل ثقتها أن التوقعات العالمية المتردية ستحفز الطلب على الأصول الأقل مخاطر.

وتأمل صناعة التمويل الإسلامي التي يبلغ حجمها تريليون دولار اجتذاب المستثمرين الذين اكتووا بنار الأزمة المالية العالمية التي أدت إلى انهيار بنوك ومؤسسات كبرى وفقد مئات الآلاف لوظائفهم. ولم يظهر حتى الآن مايشير إلى انهيار بنوك إسلامية كبرى؛ لكن ضعف عدد الإصدارات من الصكوك الإسلامية وضعف أرباح البنوك في منطقة الخليج يسلط الضوء على مدى إمكانية تأثر قطاع التمويل الإسلامي بالتوقعات الاقتصادية المتدهورة.

وقال بنك التمويل الآسيوي، وهو بنك إسلامي ماليزي أمس إنه قد يخفض للنصف حجم صندوقه المزمع للاستثمار في صناعة الطيران ليصل إلى 500 مليون رنجيت ماليزي (138 مليون دولار) بفعل تأثير الأزمة الاقتصادية على إقبال المستثمرين على الاستثمارات البديلة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة آي فيكاب: «إن الشركة مازالت تعكف على تحديد أحجام وهياكل الصناديق الإسلامية التي تزمع طرحها. وتدير شركة فاليوكاب الحكومية، وهي الشركة الأم لشركة آي فيكاب استثمارات حكومية تتجاوز عشرة مليارات رنجيت (2,77 مليار دولار).

العدد 2344 - الأربعاء 04 فبراير 2009م الموافق 08 صفر 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً