العدد 2689 - الجمعة 15 يناير 2010م الموافق 29 محرم 1431هـ

ناصر يصور «عطاء أساسه الأرض... سقفه السماء»

في تجربة تعد الأولى من نوعها على مستوى مملكة البحرين، بدأ الفنانان عصام ناصر وعبدالله رشدان تصوير فيلم درامي وثائقي حمل عنوان: «عطاء أساسه الأرض... سقفه السماء» من إخراجهما، وتأليف وسيناريو وحوار الفنان عصام ناصر ويوسف عبدالله المحميد، وبطولة الفنان عبدالحسين مرهون، ويشارك في التعليق على أحداث الفيلم الإعلامي غازي عبدالمحسن والشاعر أمير هلال، والمقررعرضه في عدد من المحافل الخيرية والأندية والجمعيات الشبابية والثقافية الوطنية، وعبر المواقع الإلكترونية المحلية والعربية والعالمية ذات العلاقة بالشأن الخيري والاجتماعي.

يسلط الفيلم الضوء على المناقب الخيرة والأفعال النيرة للوجيه يوسف بن أحمد كانو، ونهجه الإنساني الحميد الذي آثر انتهاجه ومن قبله أسلافه تجاه عموم أفراد المجتمع البحريني على اختلاف انتماته الطبيقة والعرقية والمذهبية، وما تمخض عنه من إفرازات إنسانية كان لها الإنعكاس الإيجابي على مستوى أبناء العائلة الكريمة، الذين آلوا على أنفسهم اقتحام ميادين العلم والعمل وشتى ميادين الحياة عبر أطر تجردوا فيها من كونهم أفرادا ينتمون إلى عائلة لها ثقلها التاريخي والاجتماعي، حيث باتوا يمثلون أرقاما صعبة في معادلة البناء والتنمية على اختلاف أشكالها ومضامينها.

كما سيتضمن الفيلم توثيقا كاملا للمشاريع الخيرية التي نفذتها وتشرف عليها عائلة كانو، وستستغرق مدة تصوير الفيلم ثلاثين يوما.

العدد 2689 - الجمعة 15 يناير 2010م الموافق 29 محرم 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً